مدراء الفورمولا واحد يبذلون "كلّ ما في استطاعتهم" للإبقاء على هوندا في البطولة

لا يدّخر القائمون على الفورمولا واحد جهدًا من أجل الإبقاء على الصانع اليابانيّ هوندا داخل الرياضة، إذ يبذلون "كلّ ما في استطاعتهم" ليبقى مزوّد المحرّكات في البطولة لما بعد نهاية هذا الموسم.

من المتوقّع أن تتّخذ مكلارين قرارًا نهائيًا بشأن مستقبلها مع هوندا خلال هذا الأسبوع، في ظلّ تصاعد التكهّنات حيال انتقالها للتزوّد بمحرّكات رينو.

وفي حال حدث ذلك، ولم تتمكّن هوندا من التوصّل لصفقة شراكةٍ مع تورو روسو في الموسم القادم، فإنّ الصانع اليابانيّ سيضطرّ لمغادرة الفورمولا واحد كليّةً.

هذا وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" جان تود قد كتب خطابًا إلى المدير التنفيذيّ لهوندا تاكاشيرو هاتشيغو يُعبّر فيه عن دعمه وأمله في إيجاد سبيلٍ للإبقاء على هوندا في الفورمولا واحد.

وقد جاء ذلك الخطاب بعدما اجتمع تود برئيس الفورمولا واحد تشايس كاري ورئيس قسم رياضة السيارات لدى هوندا ماساشي ياماموتو على هامش جائزة إيطاليا الكبرى لمناقشة وضع مزوّد المحرّكات.

من جهته قال المدير التجاري للفورمولا واحد شون براتشيز أنّ الإبقاء على هوندا في البطولة "سيعود بالفائدة على الجميع" على المدى الطويل وأنّه "متفائل" بإمكانيّة إيجاد حلّ لتلك المسألة.

"لا نرغب بخسارة هوندا" قال براتشيز لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "لطالما كانت هوندا شريكًا على المدى الطويل وموضع تقديرٍ في الفورمولا واحد".

وتابع: "نحاول بذل كلّ ما في وسعنا لتشجيع الأطراف المختصة من أجل الإبقاء عليهم ضمن الرياضة والمساعدة في تطوّرهم كوننا نعتقد بأنّ هنالك فرصة كبيرة في المستقبل لكلّ من هم في الفورمولا واحد".

وأكمل: "نحن بحاجةٍ إلى أن يحظى جميع من في هذه الرياضة بمشروعٍ جيّد. إذ تتمثّل فلسفتنا في إدارة المشروع بشفافيّة تامّة مع تعزيز سُبل التواصل مع الأطراف المشاركة".

واختتم بالقول: "لا نملك أيّة أجندات مخفيّة. إذ أنّنا نشارك وجهات نظرنا مع الأطراف المعنية. نحن متفائلون بأنّه من الممكن إيجاد حلٍّ لتلك المسألة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة