محرّك رينو الجديد قد يحسم خطط ريد بُل لموسم 2016

يعتقد السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ البيانات والمعلومات التي سيحصل عليها فريقه ريد بُل جرّاء استخدامه لمُحرك رينو المُحدّث في جائزة البرازيل الكُبرى قد تُساعده على تحديد خياره حيال وحدة الطاقة التي ينوي استخدامها في الموسم المُقبل.

حصل ريكاردو على فرصة استخدام مُحرك رينو الجديد بدءًا من التجارب الحُرّة ليوم الجُمعة، إذ واعتمادًا على النتائج التي ستحصل عليها الحظيرة النمساويّة قد يقوم زميله بالفريق دانييل كفيات في استخدام النسخة المُحدثّة يوم السبت.

على الرُغم من أنّ استخدامه لمُحرك رينو المُحدّث سيُؤدي به إلى التراجع 10 مراكز من مكان تأهلّه على شبكة الانطلاق، إلّا أنّ ريكاردو أقرّ بأنّ هذه الخطوة ستمنح فريقه صورة أوضح حول إمكانات رينو لعام 2016.

دروسٌ أساسيّة

وكما ذكر موقع موتورسبورت.كوم بعد مُجريات سباق جائزة المكسيك الكُبرى، فإنّه من المُرجح أن يحصل فريق ريد بُل على مُحركات رينو مغْفلة الإسم، بعد فشله في الدخول في شراكةٍ مع مرسيدس وفيراري وهوندا.

"نحنُ مُترددين حيال ما سنقوم بالقيام به في العام المُقبل" قال ريكاردو، مُضيفًا "لذلك إذا قمنا بشيءٍ إيجابي هذا الأسبوع، فإنه قد يُعطينا خيارًا حول الطريق الذي يجب علينا أن نسلكه".

وأكمل "في موقعي الحالي، ومع تبقي سباقين على نهاية الموسم فإننا لا نُنافس على الكثير. لا نتوقّع صعودنا إلى منصّة التّتويج في حلبة إنترلاغوس، لذلك لا نملك أيّ شيء لخسارته من تجربة المُحرك الجديد".

وتابع قائلاً "كما قلت، قد يُعطينا بعض الإيضاحات أو بعض الإجابات".

تقدم طفيف

يعتقد ريكاردو بأنّ النسخة الجديدة من مُحرك رينو ستمنح فريقه خطوة صغيرة إلى الأمام، ولكنه يأمل أن تكون استجابة المُحرك أفضل بكثير مقارنةً بالنسخة السابقة.

وقال "بالتأكيد أنا أشعر بالفضول. ولكن لا أريد أن أرفع من درجة آمالي. قالت رينو بأنّ المُحرك لن يمنحنا سُرعة كبيرة، إذ تكمن الزيادة في اللّفة الواحدة بين عشر وعشرين من الثانيّة".

وأضاف "إذا قالت رينو بأنّ التحسّن بمقدار عشر أو عشرين، فإنّ التحسن على الأرجح هو عشر من الثانيّة فقط. ولكن يُثيرني الفضول لمعرفة مدى استجابة المُحرك. أنا مُهتّم أكثر في هذه الناحيّة".

التعويل على سباق أبوظبي

كما يرى ريكاردو بأنّ إدخال المُحرك في الجولة ما قبل الأخيرة سيُساعده على تقديم أداءٍ جيد في السباق الأخير من الموسم في أبوظبي.

وقال "أردنا دائمًا استخدام هذه النسخة من المُحرك في مرحلةٍ ما من الموسم، إذ من المنطقي استخدامها هُنا مُقارنةً بأبوظبي. أعتقد بأننا سنتعلّم شيئًا ما في هذا الأسبوع والذي سيضعنا في مكانٍ جيد لسباق أبوظبي".

وتابع قائلاً "كانت وتيرتنا جيدة العام الماضي هُناك حيث انطلقنا من منطقة الصيانة وأنهينا السباق في المركز الرابع. على الأرجح بأنّ ويليامز وفيراري قد وجدتا المزيد من السُرعة هذا العام، ولكننا سنكون قريبين".

واختتم "هُناك بعض الخطوط المُستقيمة، ولكن جميع المُنعطفات تُناسب سيارتنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة Autódromo José Carlos Pace
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة