محرّك ألونسو انتقل إلى وضع قطع الوقود خلال سباق إسبانيا

توقّف محرّك الإسباني فرناندو ألونسو عن العمل خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى نتيجة انتقاله إلى وضع قطع الوقود بحسب ما أكّدته الفحوصات التي أجراها الفريق.

كان الإسباني يمني النفس بالمنافسة على النقاط على حلبة كتالونيا بعد أن انطلق من المركز العاشر، لكنّ سائق مكلارين قدّم انطلاقة ضعيفة وتراجع خلف زميله جنسن باتون.

لكنّ سباقه انتهى عند اللفّة الـ 47 عندما كان يحتلّ المركز الـ 12 بعد أن فقد طاقة محرّكه وأوقف سيارته عند المنعطف الثالث من الحلبة.

ولم تكن هوندا واثقة من سبب توقّف محرّك ألونسو مباشرة بعد السباق، لكنّ التحليل الذي أجراه الصانع الياباني خلال اليومين الماضيين أكّد أن وحدة الطاقة انتقلت إلى وضع قطع الوقود ما تسبّب في توقّفها.

لكنّ سبب حدوث ذلك لا يزال مجهولاً، إذ لم تجد هوندا أيّ دليل على وجود خللٍ في الأنظمة الميكانيكيّة ولا أجهزة الاستشعار في وحدة الطاقة.

كما لم يحصل الفريق على أيّة تحذيرات قبل توقّف وحدة الطاقة عن العمل.

لكنّ أحد التكهّنات أشارت إلى إمكانيّة استخدام ألونسو وضعاً خاطئاً للمحرّك أثناء عمله على حلّ مشاكل بعض أنظمة الاستشعار التي واجهها أثناء السباق، لكنّ الفريق لم يؤكّد ذلك بعد.

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان تغيّر وضع المحرّك عند انخفاض سرعة السيارة أو عندما أوقها ألونسو إلى جانب المسار، إذ أظهرت تسجيلات الفيديو أنّ ألونسو كان يغيّر وضع الأزرار على مقوده.

ويأتي اكتشاف مشكلة الوقود ليؤكّد على الأقل عدم وجود مشاكل ميكانيكيّة في وحدة الطاقة ما يفتح المجال أمام استخدامها خلال جائزة موناكو الكبرى، لكنّ الصانع الياباني سيجري فحصاً دقيقاً لأجزاء وحدة الطاقة كإجراء احتياطي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة