محرّك هوندا المحدّث يعود إلى سيارة تورو روسو في البرازيل

المشاركات
التعليقات
محرّك هوندا المحدّث يعود إلى سيارة تورو روسو في البرازيل
07-11-2018

سيعود فريق تورو روسو لاستخدام محرّك هوندا المحدّث خلال جائزة البرازيل الكبرى للفورمولا واحد كون ارتفاع حلبة إنترلاغوس أقلّ حدّة من حلبة المكسيك.

استخدم بيير غاسلي وبرندون هارتلي الخصائص القديمة من محرّك هوندا خلال الجولة الماضية في المكسيك كون حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز تتواجد على ارتفاع 2200 مترًا عن مستوى سطح البحر.

ويؤثّر انخفاض كثافة الهواء في الارتفاعات العالية على عمليّة الاحتراق، ما يعني عمل الشاحن التوربيني بقوّة أكبر لتعويض ذلك، حيث ارتأت هوندا استخدام الخصائص الأقدم التي يتمتّع الصانع الياباني بفهمٍ أفضل لها وكيفيّة معايرتها لتلك الظروف.

كما تفادت ريد بُل استخدام الخصائص الأحدث من محرّك رينو في المكسيك من أجل مخاوف حيال الموثوقيّة، ومن غير المتوقّع أن تستخدمها في البرازيل أيضاً كون حلبة إنترلاغوس تُعدّ ثاني أكثر حلبة ارتفاعًا بمستوى 800 مترًا فوق سطح البحر.

"كانت وتيرتي في السباقات القليلة الأخيرة رائعة وحققت نقاطًا رائعة في أوستن، وأتبعنا ذلم بسرعة قويّة في المكسيك، بالرغم من أنّنا لم نحقّق النتيجة التي كنّا نستحقّها" قال هارتلي.

وأضاف: "نتيجة لذلك سأتوجّه إلى آخر سباقَين من العام بعقليّة إيجابيّة جدًا".

وأكمل: "ستكون لدينا آخر خصائص من محرّك هوندا ونعلم أنّها توفّر المزيد من الأداء".

وأردف: "فوق ذلك فإنّ حزمة الانسيابيّة الجديد تضيف بعض القيمة ويبدو بأنّها تتناسب أكثر مع أسلوب قيادتي".

ويعتقد هارتلي أنّ بوسع تورو روسو استهداف النقاط في البرازيل، وذلك بعد أن نجح غاسلي في خطف المركز العاشر في المكسيك بالرغم من استخدامه المحرّك القديم وانطلاقه من الخلف بسبب عقوبة شبكة الانطلاق.

واستخدم غاسلي نسخة جديدة من الخصائص الثالثة من المحرّك خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى في المكسيك من أجل إضافتها إلى مجموعة محرّكاته المتاحة، وذلك بعد أن تفطّنت هوندا لمشكلة تجميع قد تكون أثّرت على المحرّك الذي تسابق به في الولايات المتّحدة.

وأرادت هوندا تواجد وحدة طاقة بديلة متاحة تحسّبًا لأيّ طارئ، لكن بعد إرسال محرّك سباق أوستن إلى المصنع في اليابان لتفقدّه فقد حصل على الضوء الأخضر لاستخدامه مجدّدًا.

وقال غاسلي: "أتطلّع قدمًا للمنافسة على النقاط مجدّدًا بعد أن قبلنا بعقوبات تكتيكيّة في السباقات القليلة الماضية من أجل تعزيز فرصنا في آخر سباقَين من الموسم".

المقال التالي
هاميلتون: الشراكة مع بوتاس هي الأفضل في تاريخ الفورمولا واحد

المقال السابق

هاميلتون: الشراكة مع بوتاس هي الأفضل في تاريخ الفورمولا واحد

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة البرازيل الكبرى 2018

مواعيد عرض جائزة البرازيل الكبرى 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة