إريكسون: محرّك هوندا "أكثر قوّة" ممّا يعتقده الجميع

المشاركات
التعليقات
إريكسون: محرّك هوندا
11-09-2018

يعتقد ماركوس إريكسون سائق فريق ساوبر بأنّ الصانع الياباني هوندا حقّق "خطوات رائعة" إلى الأمام وبات "أكثر قوّة ممّا يعتقد الجميع".

بيير غاسلي، تورو روسو
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
نيكو هلكنبرغ، رينو وبيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

يُزوّد الصانع الياباني فريق تورو روسو بالمحرّكات هذا الموسم بعد الانفصال عن مكلارين على إثر ثلاثة أعوامٍ كارثية اتّسمت بضعف الأداء والموثوقيّة.

لكنّ تحقيق بيير غاسلي لنقطتين في بلجيكا رفع رصيد تورو روسو وهوندا إلى 30 نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي سجّلته مكلارين على مدار موسم 2017 بأكمله، وذلك في الوقت الذي تتجهّز فيه هوندا لتزويد فريق ريد بُل أيضاً بالمحركات في العام المقبل.

وقال إريكسون سائق ساوبر بأنّه عاين تقدّم هوندا في سبا، حيث تفاجأ السويدي بالسرعة القصوى لسيارة تورو روسو حتّى من دون استعمال نظام الحدّ من الجرّ "دي آر اس".

"كنت في منطقة «دي آر اس» خلف غاسلي ولم يكن بوسعي تجاوزه. لم يكن بوسعي حتّى الاقتراب" قال سائق ساوبر الذي بدا بأنّه يستخدم مستويات ارتكازيّة أعلى.

وأضاف: "أعتقد أنّ ذلك يُظهر الكثير بأنّ هوندا حقّقت خطوات كبيرة إلى الأمام. لا أزال أعتقد أنّ مرسيدس وفيراري توفّران أكثر وحدات الطاقة قوّة، لكنّ هوندا كانت أقوى مما يتوقعه الجميع".

وتابع: "كان ذلك تأكيدًا اليوم (في بلجيكا) عندما كنّا نتسابق معهم. لم يكن بوسعي تجاوز غاسلي حتّى مع نظام «دي آر اس»، وبرندون هارتلي تجاوزني أيضاً. تلك حقيقة".

ولم تُقدّم هوندا محرّكها المحدّث في سبا، لكنّ غاسلي وهارتلي تمكّنا من التفوّق بأريحيّة على سائقَي ويليامز اللذين شرعا في استخدام خصائص محرّك مرسيدس الجديدة.

كما تمتّعا بالأفضليّة أمام سائقَي الفريق المصنعي لرينو وزبونتها مكلارين، حيث انضمّ الصانع الفرنسي إلى هوندا بمواصلة استخدام الخصائص القديمة من المحرّك.

أداء ثابت

من جهته، كان تويوهارو تانابي المدير التقني لهوندا متشجّعًا بتقديم أداء مماثلٍ بالرغم من عدم إدخال أيّة تحديثات كبيرة.

وقال الياباني لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لم نُغيّر وحدة الطاقة لهذه الجولة، لذلك فإنّ الأداء الأقصى ما زال عند نفس مستوى السباقات الماضية".

وأضاف: "عملت الحزمة بشكلٍ جيّد، بما في ذلك إدارة الطاقة. لا نزال بصدد اللحاق بالمصنّعين الأكثر قوّة الذي يتمتّعون بمحرّك أفضل منّا".

وتابع: "لهذا السبب هذه النتيجة جيّدة جدًا ومهمّة لرفع حافزنا".

ومنحت جائزة بلجيكا الكبرى الفرصة لهوندا وتورو روسو بتطبيق بعض الدروس الحاسمة في استخدام الطاقة بعد ما تعلّمه الطرفان خلال جائزة أذربيجان الكبرى في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم.

إذ أنّ هوندا كانت عرضة للهجمات في باكو بعد سوء إدارتها للطاقة، لكنّ تانابي كان سعيدًا بكيفيّة تحسّن الصانع الياباني منذ ذلك الحين.

وقال حيال ذلك: "لا يعود الأمر إلى خصائص الحلبة فقط، بل إلى التواصل بين الفريق والسائق أيضاً".

وتابع: "تحسّنا كثيرًا بعد باكو. يعتمد الأمر على الوضع – تصفيات أم سباق – وكيفيّة تحسين زمن اللفّة أو الإبقاء على المركز أو تجاوز سيارة أخرى".

واختتم حديثه بالقول: "تحتاج لإدارة مختلفة قليلًا. لم نركّز على التصفيات فقط، وتعلّمنا ذلك خاصة بعد باكو".

فورمولا 1 - المقال التالي
نجاح ويليامز المبكّر في الحقبة الجديدة "أغشى أعينها" عن مشاكل داخلية متأصّلة

المقال السابق

نجاح ويليامز المبكّر في الحقبة الجديدة "أغشى أعينها" عن مشاكل داخلية متأصّلة

المقال التالي

بيرغر: خروج أوكون من الفورمولا واحد "أمر معيبٌ تماماً بحق البطولة"

بيرغر: خروج أوكون من الفورمولا واحد "أمر معيبٌ تماماً بحق البطولة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة