محرّك ساينز لا يزال "حيًا" ونوريس يتّجه لعقوبة على شبكة انطلاق مونزا

المشاركات
التعليقات
محرّك ساينز لا يزال "حيًا" ونوريس يتّجه لعقوبة على شبكة انطلاق مونزا
05-09-2019

لا يزال محرّك كارلوس ساينز الإبن "حيًا" بعد العطل الذي واجهه في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لكنّ زميله في صفوف مكلارين لاندو نوريس سيتلقّى عقوبة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

عانى ساينز من فقدان للطاقة قبل جائزة بلجيكا الكبرى حتّى قبل بدايته، وتمكّن من إتمام لفّة واحدة قبل انسحابه.

وتواجد زميله نوريس في المركز الخامس طوال السباق تقريبًا إلى أن انسحب عند بدايته للفّة الأخيرة بعد أن فقد الطاقة هو الآخر.

وسينتقل نوريس إلى استخدام محرّك جديد في سباق إيطاليا، وهو ما يعني تلقّيه لعقوبة على شبكة الانطلاق، لكن كانت تلك خطّة الفريق له لسباق مونزا في جميع الأحوال.

وكشف ساينز أنّ محرّكه الذي دمّر سباقه في بلجيكا حصل على الضوء الأخضر للاستخدام في التجارب الحرّة غدًا الجمعة، بالرغم من أنّه يتّجه للتخلّي عنه للسباق نفسه.

وقال ساينز: "نعلم المشكلة الآن. الأخبار الجيّدة أنّ المحرّك لا يزال حيًا، وسأكون قادرًا على إعادة استخدامه غدًا في التجارب ورؤية ما ستكون عليه الأمور".

ومن المتوقّع أن يستخدم ساينز "الخصائص الثالثة" من محرّك رينو حال انتهاء تجارب الجمعة.

واستخدم الإسباني الخصائص الأحدث في التجارب الحرّة في سبا، وتلقّى عقوبة على شبكة الانطلاق هناك لاعتماده في سلسلة مكوّناته نهاية ذلك الأسبوع.

أمّا الخصائص الثانية التي تعطّلت على سيارة نوريس في بلجيكا فلن تكون متاحة للاستخدام في مونزا، لكنّه سيستخدم محرّكًا قديمًا في تجارب الجمعة قبل الانتقال إلى "الخصائص الثالثة" التي ستنتج عنها عقوبة نهاية هذا الأسبوع.

وعندما سُئل إن كان واثقًا من تفادي تكرار ذات العطل، قال نوريس: "لا أعلم إن كان بوسعي التحلّي بالثقة، أودّ قول ذلك، لكن ليس ذلك قسمي".

وأضاف: "وجدوا المشكلة، توصّلوا إلى حلٍ لها نهاية هذا الأسبوع، لم تكن تلك مشكلة وقعت مسبقًا".

وأردف: "يعملون على كلّ شيء: أعني الفريق ورينو. أريد قول أنّ ذلك لن يحدث مجدّدًا ولن نواجه أيّة مشاكل إضافيّة، لكن لا يُمكنني ضمان ذلك".

المقال التالي
نوريس سيرتدي خوذة مستوحاة من ألوان فالنتينو روسي في مونزا

المقال السابق

نوريس سيرتدي خوذة مستوحاة من ألوان فالنتينو روسي في مونزا

المقال التالي

مرسيدس تعترف بأنّ موثوقيّة محرّكها لا تزال "مجهولة"

مرسيدس تعترف بأنّ موثوقيّة محرّكها لا تزال "مجهولة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى