محرّك رينو المحدّث يُعادل 0.3 ثانية في مونزا

المشاركات
التعليقات
محرّك رينو المحدّث يُعادل 0.3 ثانية في مونزا
28-08-2018

يعتقد الصانع الفرنسي رينو بأنّ محرّكه المحدّث في بطولة العالم للفورمولا واحد يجب أن يُوفّر تحسّنًا يُعادل ثلاثة أعشارٍ من الثانية حول حلبة مونزا، لكنّه لا يزال يستبعد استخدام الخصائص الجديدة خلال جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

مثلما أشار موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابق، فإنّ الصانع الفرنسي يواجه بعض مخاوف الموثوقيّة حيال الخصائص الثالثة من محرّكه ولا ينوي المجازفة بتقديمه بعد.

في المقابل ستستخدم ريد بُل الحزمة الجديدة بالنظر إلى أنّ دانيال ريكاردو يتّجه للحصول على عقوبة على شبكة الانطلاق بعد الأعطال التي واجهها في بداية الموسم.

وأكّد ريمي تافين المدير التقني المسؤول عن المحرّك في رينو أنّ فريق مكلارين زبون رينو الآخر سيتبع الصانع الفرنسي وسيتفادى استخدام التحديث في الوقت الحاضر.

وقال الفرنسي: "الخصائص الثالثة تطويرٌ عن الخصائص الثانية الحاليّة. إنّها أكثر قوّة بشكلٍ واضح".

وتابع: "في الوقت ذاته فهي ربّما ليست بذات موثوقيّة الجيل الحالي، لذلك اتّخذ كلّ فريقٍ قرارًا مختلفًا".

وتابع: "بناءً على استهلاك الوقود، فإنّ مكسب الطاقة سيكون قرابة 0.3 ثانية في اللفّة الواحدة في التصفيات على حلبة مثل مونزا وتلك خطوة كبيرة إلى الأمام".

وقال تافين بأنّ ريد بُل قادرة على استخدام المحرّك الجديد كونها في موقعٍ يسمح لها بتفضيل "الأداء من دون القلق كثيرًا حيال من خلفها في ترتيب البطولة".

وتتواجد ريد بُل في المركز الثالث هذا الموسم من دون منافسة تُذكر، بينما باغت فريق هاس فريق رينو ضمن معركتهما على المركز الرابع في الترتيب العام، في الوقت الذي تواجه فيه مكلارين ضغطًا للحفاظ على مركزها السادس.

لكنّ تافين قال بأنّ رينو يُمكنها الهجوم في مونزا كون بوسعها منح نيكو هلكنبرغ محرّكًا جديدًا بالخصائص الثانية كون الألماني حصل بالفعل على عقوبة على شبكة الانطلاق بعد تسبّبه في حادثة انطلاقة سباق بلجيكا، بينما بدأ كارلوس ساينز الإبن ذلك السباق بمحرّك جديد.

وقال حيال ذلك: "ستكون لدينا وحدة طاقة لم تقطع مسافة طويلة وسنكون قادرين على استخراج أقصى أدائها عبر أكثر الإعدادات عدائيّة للتصفيات".

كما تحدّث تافين حيال سبب مواصلة زبائن رينو تفادي استخدام نظام "ام.جي.يو-كيه" المحدّث الذي قدّمه الصانع الفرنسي أخيرًا هذا الموسم.

وقال تافين بأنّ رينو "طوّرت تحديثًا للنسخة التي استخدمها زبوناها لتعزيز متانته" منذ وقوع المشكلة.

"فريق رينو فقط يستخدم تلك النسخة اليوم" قال تافين، وأضاف: "لم ترغب مكلارين وريد بُل ريسينغ بالإقدام على التغييرات اللازمة لتضمينها".

واختتم حديثه بالقول: "اختارا القبول وتحمّل هذه المجازفة الواضحة على صعيد الموثوقيّة".

فورمولا 1 - المقال التالي
سيارات الفورمولا واحد تتّجه لاعتماد أضواء مطر على الأجنحة الخلفيّة في 2019

المقال السابق

سيارات الفورمولا واحد تتّجه لاعتماد أضواء مطر على الأجنحة الخلفيّة في 2019

المقال التالي

فريق هاس غير واثق إن كانت التحديثات قد عملت بشكل صحيح

فريق هاس غير واثق إن كانت التحديثات قد عملت بشكل صحيح
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة