مجموعات الإطارات التي اختارها السائقون لجولة الصين

كشفت بيريللي عن اختيارات الفرق لاستراتيجيات إطاراتها التي ستستعملها خلال جائزة الصين الكبرى المقبلة، حيث قرّر فريق هاس مرة أخرى اعتماد استراتيجية هجومية مع مجموعة إطارات مكونة في أغلبها من النوعية فائقة الليونة "سوبر سوفت".

سيستعمل كل من سائقي الفريق رومان غروجان وإستيبان غوتيريز سبع مجموعات من الإطارات فائقة الليونة في شنغهاي، ضمن مسعى الفريق لمحاولة تكرار الاستراتيجية الهجومية التي قادت غروجان إلى الإنهاء بالمركز الخامس في البحرين.

من جهة أخرى، سيتبّع سائقا مكلارين فرناندو ألونسو وجنسن باتون استراتيجية مماثلة، وكذلك الأمر مع ثنائي ويليامز فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس اللذين عانيا من استراتيجية خاطئة اعتمد فيها الفريق على الإطارات المتوسطة "ميديوم" في جولة البحرين.

وكذلك، اختار ماسا وغروجان مجموعة واحدة فقط من الإطارات المتوسطة، بينما سيستعمل بوتاس، ألونسو، باتون وغوتيريز مجموعتين من الإطارات الأكثر قساوة لهذه الجولة.

اختلاف في الاستراتيجية ما بين سائقَي مرسيدس

مرة أخرى، اختارت مرسيدس استراتيجيتين مختلفتين لسائقيها لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ حيث سيعتمد الأول مجموعة إضافية من الإطارات المتوسطة، بينما اختار الأخير مجموعة إضافيّة من الإطارات اللّينة. وسيستعمل كلا السائقين خمس مجموعات من الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت".

فيراري من جهتها، اعتمدت استراتيجية أكثر هجومية نوعاً ما مع سائقيها، إذ سيستعمل سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن ستّ مجموعات من الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" – إلى جانب ريد بُل، فورس إنديا ورينو.

أما مانور وساوبر فسيعتمد كل منهما أربع مجموعات فقط من الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت"، بينما سيكون ماركوس إريكسون وفيليبي نصر السائقين الوحيدين اللذين يستخدمان خمس مجموعات من الإطارات المتوسطة "ميديوم" في الصين.

Selected Pirelli sets per driver for Chinese GP
مجموعات الإطارات التي اختارها السائقون لجولة الصين
الصورة من قبل: بيريللي
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي