مجددًا … ألونسو يعبّر عن غضبه من ضعف محركات هوندا عبر اللاسلكي

قال فرناندو ألونسو، سائق مكلارين، وبوضوح "لم أخض في حياتي سباقًا مع محرك أقل قوةٍ من هذا" وذلك خلال محادثةٍ له مع مهندسه أثناء سباق جائزة البحرين الكبرى 2017.

لم يتمكن ألونسو الذي كشف في وقتٍ سابقٍ هذا الأسبوع بأنه سيتغيَّب عن سباق جائزة موناكو الكبرى من أجل المشاركة في سباق "إندي 500"، من كظم غضبه إثر تجاوز إحدى السيارات له خلال منافسته على مراكز الوسط خلال سباق جائزة البحرين الكبرى.

واضطر بطل العالم في الفورمولا واحد لمرتين للانسحاب قبيل نهاية السباق، إذ ظهرت نبرة غضبه خلال حديثه باللاسلكي مشتكيًا من ضعف طاقة محركات هوندا، وفيما يلي مقتطفاتٍ من الحوار مع مهندسه:

ألونسو: "كيف يمكنهم تجاوزي؟ لقد كان على بعد 300 متر مني وتجاوزوني في المقطع المستقيم، لم أخض بحياتي سباقًا مع محركٍ أقل قوةٍ من هذا".

ألونسو: "يا إلهي، لقد كانوا خلفنا بـ 300 متر على المقطع المستقيم!"

المهندس: "فرناندو، نحن نفكر بالخطة البديلة، كيف هي حالة الإطارات؟"

ألونسو: "افعل ما يحلو لك يا رجل"

ألونسو: "المحرك، هنالك مشكلة فيه، سأدخل إلى المنصات، انسحبت من السباق".

سيارة أبطأ من تلك التي قادها في أول جولتين

للسباق الثالث على التوالي يخفق ألونسو في إنهاء السباق بدون أعطال، إلا أن الإسباني كان هادئًا خلال المقابلات التي جرت بعد السباق، ولكنه اعترف بأنه شعر بأن سيارته كانت أقل تنافسيةً مما كانت عليه في الجولتَين السابقِتَين في أستراليا والصين.

وقال ألونسو في لقاءٍ مع قناة "أن بي سي" الأمريكية: "لم نستمتع بالمنافسات لأننا خسرنا الكثير من المراكز في المقطع المستقيم. أعتقد بأننا كنا قريبين من منطقة النقاط في بعض مراحل السباق، ولكن لم نحظَ إطلاقًا بالوتيرة التي تمتعنا بها في الصين أو أستراليا، لا بل كنا أبطأ بعض الشيء اليوم لذا علينا الاستمرار في التحسن".

وأضاف: "أعتقد بأن الأمر سيكون صعبًا في سباق روسيا أيضاً، لأن قوة المحرك ستكون مهمةً هناك، ونعرف بأنها نقطة ضعف حزمتنا".

كما تطرّق ألونسو إلى قضية إخفاق زميله البلجيكي ستوفيل فاندورن ببدء سباق اليوم نتيجةً لعطلٍ في نظام استعادة الطاقة الحرارية "أم جي يو – أتش"، والذي عانى منه خلال التجارب التأهيلية، وقال: "واجه ستوفيل الكثير من سوء الحظ نهاية هذا الأسبوع، ولم يتمكن حتى من المشاركة بالسباق، إنه غريب".

كما عبّر فاندورن عن رأيه عبر منصة تويتر بالتغريدة التالية:

"أنا ذاهبٌ للجري، هل لديكم يا رفاق أي شيءٍ لإمضاء الوقت اليوم الأحد؟"

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة