مانور: هدفنا منافسة فرق وسط الترتيب خلال السنتين أو الثلاث المقبلة

أوضح دايف ريان مدير فريق مانور ريسينغ أنّ البقاء كمنافس ثابت لفرق وسط الترتيب هو هدف "واقعيّ" لفريق مانور خلال السنتين أو الثلاث المقبلة.

كان ريان قد تكلم بشكل موسّع حول توقعاته لموقع مانور في المنافسة خلال وقت سابق من شهر يونيو/حزيران بعد جائزة موناكو الكبرى، لكن منذ ذك الحين استطاع فريقه تسجيل نقطة واحدة مهمة للغاية في سبيلبرغ ما سمح له بالتقدم أمام ساوبر واحتلال المركز العاشر ضمن الترتيب العامّ.

على الرغم من ذلك، اعترف ريان أنه "أمله قد خاب" لعدم قدرة مانور على الوصول بشكل أكبر إلى القسم الثاني من التجارب التأهيلية.

حيث قال: "لقد أصبت بخيبة أمل. أرغب – بصراحة - أن نكون في مركز نمتلك فيه الفرصة للتأهل إلى القسم الأول من التجارب التأهيلية. هذا ما أرغب به".

وأكمل: "لكن، علينا ألا ننسى أننا أحرزنا خطوة كبيرة للغاية مقارنة بالموسم الماضي بما نملكه من موارد محدودة، لقد تمّ تصميم هذه السيارة مع نهاية الموسم الماضي، إنه إنجاز مذهل بالفعل عند الأخذ بعين الاعتبار أزمنة اللفات مقارنة بالعام المنصرم. لذا، فإنّ هذا بحدّ ذاته أمرٌ رائع بالفعل، لكن علينا أن نكون أفضل".

وتابع: "إننا نسعى لنكون منافسين أقوياء لفرق وسط الترتيب وهذا هدف واقعيّ، لكنه سيتطلّب سنتين أو ثلاثاً وربما أكثر. لا يمكننا تحقيق ذلك بين ليلة وضحاها، فهي عملية متسلسلة".

وتابع: "إنّ المنافسة أمامنا هائلة للغاية، جميعها فرق عريقة في المنافسة مع طواقم كبيرة والكثير من الخبرة، وعلينا أن نقدّم عملاً أفضل منهم".

منافسة ساوبر ورينو

"إنّ الفريق يتقدم على جميع الأصعدة" قال ريان، وأكمل: "خلال كلّ سباق نخوضه، فإنّ طاقم العمل يقدّم أداء أفضل، إذ بدأنا نفهم بعضنا البعض بشكل أفضل – حتى أنّ التغيير سيكون ملحوظاً منذ آخر سباق وحتى نهاية الموسم".

وأكمل: "كمجموعة واحدة، فإننا نسعى إلى العمل بشكل أفضل. نحن نرغب بالمزيد من التقدم ولا شكّ في ذلك".

وخلال معرض حديثه حول توقعاته بأداء أفضل لمانور على الحلبة بعد العطلة الصيفية، أوضح ريان أنّ فريقه لن يسعى فقط للتغلّب على ساوبر وإنما على رينو كذلك.

حيث قال: "عند النظر إلى الحلبات المقبلة، نجد سبا صعبة في جميع الأحوال، لا بدّ لنا من إيجاد توازن السيارة المثاليّ لإيجاد السرعة هناك. لكننا سنكون بخير".

وأكمل: "أما في مونزا، فمن المتوقع أن تسير الأمور بشكل جيد كذلك".

وتابع: "يجب علينا التفوق على ساوبر حالما تسنح لنا الفرصة، ومهما واجهنا من صعوبات، يجب أن نكون في موقع يسمح لنا بالتعامل الصحيح معها. علينا التفوّق على ساوبر إضافة إلى المحاولة بجدّ للتقدم على رينو كذلك والاستمرار في تحسين السيارة".

واختتم: "نمتلك بعض التحديثات التي سنعتمدها خلال السباقات المقبلة وهذا أمر رائع، وطالما أنّ تلك التحديثات تترجم بأداء جيد على الحلبة سيكون وضعنا جيداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مانور موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة