مانور: انزلاقات هاريانتو ليست أمراً مستغرباً

صرّح دايف ريان المدير الرياضي لفريق مانور، أن انزلاقات هاريانتو الأسبوع الماضي ليست مدعاة لأية مخاوف حول جاهزيته لخوض منافسات الفورمولا واحد لهذا الموسم.

واجه الإندونيسي بداية صعبة مع السيارة الجديدة لفريقه مانور الأسبوع الماضي، حيث أجرى أولى لفاته منذ أن تم تأكيد انضمامه إلى صفوف الفريق لموسم 2016.

وعلى الرغم من انزلاقه خلال أيام التجارب - حيث تسببت حادثته الثانية في تضرر الجناح الخلفي لسيارته – فإن ريان يرى أنها لا تعدو بداية طبيعية لأي سائق ناشئ.

وحين سئل إن كان هاريانتو يحاول إيجاد حدود السيارة، أجاب ريان: "نعم، أعتقد هذا. بصراحة، كنت سأتفاجأ لو لم يتعرض لأي حادث".

وأكمل: "ولكن طالما أنه يتعلم من أخطائه، فهذا جيد، كما أن الأمر لا يكلفنا شيئاً.. هذا أمر اعتيادي".

تشكيلة السائقين

على الرغم من أن سائقَي الفريق هاريانتو وباسكال فيرلاين كلاهما ناشئان، لكن ريان يرى في كل منهما مستوى مختلفاً من الإعداد.

إذ قال: "بالطبع، باسكال قادم إلينا بعد فوزه في بطولة السيارات السياحية الألمانية «دي تي أم» وقد قاد سيارة فورمولا واحد في مناسبات سابقة، لذا فهو يملك الكثير من الخبرة ويعلم مستوى التحدي الذي ينتظره".

وأكمل: "بالنسبة له، قد يكون الانتقال إلى صفوف مانور بالذات هو مشكلته الكبرى".

وأضاف: "بالنسبة لريو، فالأمر معاكس. إنها خطوته الكبيرة. لذا، فالأمر مختلف للغاية. كلاهما سائقان رائعان، عليهما الاستمتاع بوقتهما".

كما أشار ريان أن مانور تسعى لمنافسة فرق منتصف الترتيب، إذ قال: "بكل تأكيد، لسنا هنا فقط لإكمال العدد، لا بد من تقديم أداء مقنع".

وأضاف: "جميع الفرق وجميع السائقين يسعون لبذل أفضل ما لديهم، لذا لن تكون المنافسة سهلة".

واختتم: "سنبذل أفضل ما في وسعنا وسنرى كيف ستؤول الأمور. نحن واثقون من قدرتنا على تقديم أداء أفضل من المواسم السابقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين باسكال فيرلاين , ريو هاريانتو
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة