ماليزيا منفتحة على العودة للفورمولا واحد في حال تحسن جودة السباقات

قال مروّج سباق جائزة ماليزيا الكبرى بأنّ بلاده منفتحة على العودة إلى الفورمولا واحد في المستقبل في حال تحسنت جودة السباقات.

ماليزيا منفتحة على العودة للفورمولا واحد في حال تحسن جودة السباقات
حلبة سيبانغ - خط البداية والنهاية
إنطلاقة السباق
حلبة سيبانغ
لويس هاميلتون، مرسيدس ونيكو روزبرغ، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس يتصدر إنطلاقة السباق
كيمي رايكونن، فيراري وجنسن باتون، مكلارين هوندا
سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري

تستضيف ماليزيا النسخة الـ19 والأخيرة من الجائزة الكبرى بعد توصل المنظمين إلى صفقة مع ليبرتي ميديا من أجل فسخ العقد قبل عامٍ من موعد انتهائه الأصلي.

وطلبت الحكومة الماليزيا من مروّج السباق في العام الماضي بدء المحادثات مع المعنيين في الفورمولا واحد من أجل فسخ العقد في وقتٍ مبكّر نظرًا لتراجع العائدات الاقتصادية من السباق إذ لم تكن على استعداد لتمويله.

وعندما سُئِل رازلان رازالي الرئيس التنفيذي لحلبة سيبانغ الدولية من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كانت هناك توجهات باستضافة سباقات الفورمولا واحد في المستقبل، أجاب قائلاً "بالطبع، فالحلبة موجودة".

وأضاف "إذا رأينا بأنّ الفورمولا واحد تناسبنا فإننا سنستضيفها من جديد. نريد أن نرى إثارة السباقات مرّة أخرى. على الملاك الجدد استعادة السيطرة على الفورمولا واحد والتسابق".

وأكمل "خسر بيرني إكليستون القليل من السيطرة لصالح الاتحاد الدولي للسيارات. إنّ التغييرات الجذرية التي شهدتها البطولة في العام 2014 من خلال الاستعانة بمحركات سداسية الأسطوانات، كانت بداية مرحلة الهبوط للبطولة".

وتابع قائلاً "باتت السباقات أقلّ إثارة إذ كان لذلك تأثيرٌ مباشر على الاهتمام بالفورمولا واحد من حيث أعداد المشاهدين وراء شاشات التلفزة والحضور على الحلبات. عليهم إعادة الإثارة إلى السباقات من جديد. دعونا نرى ما ستتمكّن الإدارة الجديدة من فعله".

على الرغم من أنّ تذاكر سباق ماليزيا تُعدّ الأرخص على صعيد البطولة، إلّا أنّ أعداد الجماهير شهدت انخفاضًا متزايدًا إذ حضر 45 ألفًا فقط سباق العام الماضي على الحلبة التي تتسع 120 ألف متفرج.

كما أوضح رازالي بأنّ إضافة سباق سنغافورة على روزنامة البطولة أثّر بشكل مباشر على سباق بلاده إذ قال "إنّ تواجد سباقَين في جنوب شرق آسيا يقتل الرياضة. سيكون من الأفضل بكثير إذا استطعنا التناوب".

وأكمل "أعتقد بأنّ سنغافورة عرضت علينا خيارًا للتناوب قبل انضمامها إلى البطولة، ولكننا رفضنا ذلك إذ لم أكن حينها في منصبي هذا. هل سأنظر إلى الأمر مرّة أخرى الآن؟ نعم سأفعل ذلك".

وأشار رازالي إلى إمكانية استضافة سيبانغ لتجارب الفورمولا واحد، لكنه غير متأكّد من وجود الاهتمام الكافي.

حيث قال "أدرس فكرة إقامة تجارب الفورمولا واحد. ولكني غير متأكّد ما إذا كان المشجعون يريدون القدوم ومشاهدة السيارات وهي تقوم بالتجارب. إضافة إلى التكلفة الباهظة".

واختتم "تقوم بطولة العالم للدراجات النارية موتو جي بي بالدفع لنا من أجل استخدام الحلبة للتجارب، لذلك نحن نقوم بفتح الحلبة مجانًا أمام الجماهير. لستُ متأكّدًا ما إذا كان ذلك قابلاً للتطبيق مع الفورمولا واحد".

المشاركات
التعليقات
ريد بُل: تهديد فورس إنديا مرتبطٌ بخصائص الحلبات
المقال السابق

ريد بُل: تهديد فورس إنديا مرتبطٌ بخصائص الحلبات

المقال التالي

رينو تحذّر بالمر بضرورة تقديم نتائج جيّدة قريبًا

رينو تحذّر بالمر بضرورة تقديم نتائج جيّدة قريبًا
تحميل التعليقات