ماليا يسلّم منصب رئيس مجلس إدارة فورس إنديا إلى ابنه ويبقى كمديرٍ للفريق

المشاركات
التعليقات
ماليا يسلّم منصب رئيس مجلس إدارة فورس إنديا إلى ابنه ويبقى كمديرٍ للفريق
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: أحمد مجدي
31-05-2018

تنحّى فيجاي ماليا عن منصبه كرئيس لمجلس إدارة فورس إنديا وقام بتعيين نجله سيدارث بدلًا عنه، لكنّه ظلّ محافظًا على دوره كمدير لفريق الفورمولا واحد المتمركز في سيلفرستون.

فيجاي ماليا، مالك فريق فورس إنديا
سيرغي سيروتكين، ويليامز
فيجاي ماليا، مالك فريق فورس إنديا
سيرغي سيروتكين، ويليامز
فالتيري بوتاس، مرسيدس وإستيبان أوكون، فورس إنديا

أبدى ماليا رغبته في التركيز على مشاكله القانونية، إذ لا يريد لها أن توثّر على الفريق.

على الرُغم من أنّه معروفٌ في موطنه الهند كممثلٍ وشخصية إعلامية، لكنّ سيدارث صاحب الـ31 عامًا قد عمل كذلك في مشاريع العائلة، كما شغل منصب مدير فريق الكريكيت الهندي "آر سي بي".

"تمّ تعيين نجلي سيدارث بدلًا مني في مجلس إدارة فورس إنديا" قال فيجاي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "هذا هو قراري، وسأستمر أنا كمديرٍ للفريق. لم يكن هنالك سبب قهري للتنحّي عن ذلك المنصب، لكنّني فقط قررت بأنّ على نجلي أن يحلّ بديلًا عني. لدىّ مشاكلي القانونية الخاصة التي يتعيّن عليّ الانتباه لها. لذا سيكون من الأفضل ألّا تتأثّر الشركة بذلك، وعليه اتّخذت ذلك القرار".

في المقابل قلّل ماليا من التكهّنات الدائرة بأنّ الفريق يقترب من العرض للبيع.

فقال: "تتواصل الشائعات دائمًا، والناس يتحدّثون دومًا. هذه هي طبيعة عالم الفورمولا واحد. لطالما كان الجانب المالي لفورس إنديا – سواءٌ سيُعرض الفريق للبيع أم لا – محطّ تكهّنات على مدار الأعوام السابقة".

وتابع: "نحن لا نتجوّل رافعين لافتة «للبيع». كلّ ما في الأمر أنّنا نركّز على استخلاص أفضل أداء من السيارة، وتلك هي أولويتنا. كما ينصبّ تركيزنا على جذب مزيد من الرعاة".

وأكمل: "هنالك ثلاثة مساهمين، فانا لست الوحيد في الشركة. فإذا ما أتى أحدهم بعرضٍ جدّي، ووضع المال على الطاولة، فسنفكّر في ذلك سويًا".

هذا ونفى ماليا كذلك الشائعات التي تُفيد بأنّ مرسيدس قد تعزّز من صلاتها مع فورس إنديا عبر تمديد تعاونها الحالي في جانب المحرّكات وعلب التروس. وربما جعل الحظيرة الهندية فريقها الرديف في الفورمولا واحد.

حيث قال: "لم أخض أيّة نقاشات مع مرسيدس، وهم بدورهم لم يتواصلوا معنا في أمرٍ كهذا. كما أنّه لم يتمّ التطرّق إلى مثل هذا الأمر في محادثاتنا العادية".

وبالحديث عن أداء فريقه في هذا الموسم قال ماليا: "لم نحظَ بالقدر الأوفر من الحظ. العام الماضي كنّا محظوظين بإكمال سيارتَينا للسباقات وضمن مراكز النقاط. لكن هذا الموسم ولسبب ما لم تُكمل كلتا السيارتَين ضمن مراكز النقاط بعد. آمُل أن يتمّ تصحيح ذلك مع مُضي الموسم".

وأردف: "فيا يتعلّق بتناتفسيّتنا ووتيرتنا خلال السباقات، فإنّ ذلك في تطوّر مستمر، إذ أنّنا نتحسّن مع مُضي الجولات".

واختتم: "نحن مسرورون للغاية بالموقع الذي نتواجد فيه، إذ يتعيّن علينا فقط ضمان تواجد سيارتَينا ضمن مراكز النقاط بدءًا من الآن. فما تزال أمامنا طريق طويلة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فورس إنديا
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة