مالدونادو يُؤكّد خروجه من الفورمولا واحد

أكّد السائق الفنزويلي باستور مالدونادو بأنه لن يتواجد في الموسم الجديد من سباقات الفورمولا واحد بعد فشل المساعي لتأمين مُستقبله مع فريق رينو.

بعد المشاكل العديدة المُتعلقة بالتأخّر في تسديد الدفعات من قبل شركة النفط الوطنيّة الفنزويليّة، قرّرت رينو إنهاء عقدها مع مالدونادو والسعي نحو التوقيع مع السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن لعام 2016.

وقد تمّ بالفعل التوصل إلى اتفاق مع ماغنوسن، كما نشر موقع موتورسبورت.كوم في وقتٍ سابق، إذ من المُتوقّع الإنتهاء من المسائل القانونيّة في الساعات القليلة المُقبلة للإعلان عن ضمّ الدنماركي رسميًا إلى المصنع الفرنسي يوم الأربعاء المُقبل.

وعلى الرُغم من أنّ مالدونادو آثر الصمت في الآونة الأخيرة، بيد أنه أعلن اليوم الاثنين على حسابه على موقع تويتر مُغادرته للفورمولا واحد.

وقال مالدونادو "كما تعلمون جميعًا فقد كانت هُناك شائعات خلال الأيام القليلة الماضيّة حول مُستقبلي في الفورمولا واحد".

وأضاف "لقد تمكّنت من حصد أكثر من 200 جائزة من جميع الأحجام والأشكال خلال مُنافساتي في الكارتينغ، والفورمولا رينو 2000، والفورمولا 3000، والسلسلة العالميّة من قبل رينو، وبطولة الجي بي 2 التي لا تُنسى".

وتابع قائلاً "والحُلم الذي كنت أنتظره وصل. النهاية التي تُبّرر كل الوسائل: الفورمولا واحد والتي تمكّنت من تحقيق الفوز فيها من خلال فوزي في سباق جائزة إسبانيا الكُبرى 2012".

واستطرد "أبلغكم اليوم بكُلّ تواضع بأنني لن أكون موجودًا على شبكة الانطلاق لموسم 2016. شُكرًا لرسائل الدعم والعاطفة والأسئلة بشأن مُستقبلي".

وأضاف "أنا مُمتنٌ للغاية إلى الله، ولعائلتي، وللجهات الراعيّة، وأصدقائي ولجميع من ساعدني على تحقيق حلم تمثيل فنزويلا في قمّة رياضة السيارات".

واختتم "أراكم قريبًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باستور مالدونادو
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة