مالدونادو يقرّ بتقدّم سيارة لوتس لعام 2015

مالدونادو يقرّ بتقدّم سيارة لوتس لعام 2015


أقرّ السائق الفنزويلي باستور مالدونادو بأنّ فريقه لوتس نجح في تحقيق نقلة نوعيّة مُقارنةً بالعام الماضي وذلك بعدما إستطاع تصدّر اليوم الأوّل من التجارب الشّتوية الثانيّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

وقام مالدونادو بـ69 لفة في اليوم الأوّل دون التعرّض لمشاكل كبيرة على الرُغم في تسببه برفع العلم الأحمر في مُناسبتين، إذ تمكّن في الساعات الأخيرة من تجاوز كيمي رايكونن الى صدارة الترتيب العام.

"عانينا من بعض المشاكل في أجهزة الإستشعار" قال مالدونادو، ثم تابع "ولكن من وجهة نظري فقد تحسّنت الموثوقيّة بشكل كبير مُقارنةً بالعام الماضي. رأينا في التجارب السابقة في خيريز بأنّ السيارة تعمل على الفور وهذا شيء إيجابي".

وأكمل "من الجيد دائمًا أن ترى إسمك في صدارة الترتيب إذ أتت لفتي السريعة وفقًا للبرنامج الذي كُنّا نقوم به. خرجنا الى الحلبة مع كميّة وقود كافيّة للقيام بحوالي 10 أو 12 لفة بشكل مُتواصل".



وتابع "كان من المُمتّع حقًا قيادة السيارة حول حلبة برشلونة. إستجابت السيارة بشكل جيد للتغييرات التي قمنا بإضافتها. حقّق الفريق تقدمًا ملحوظًا منذ الجولة الأخيرة من التجارب في خيريز ونحنُ الآن ضمن نقطة إنطلاق إيجابيّة لنهاية الأسبوع".

وإختتم "تُعتبر برشلونة حلبة مُهمّة من أجل تقييم أداء السيارات الجديدة، ولهذا السبب نحن سعداء بالتقدّم الذي أظهرناه اليوم".

من جهته قال المُدير التقني في لوتس نيك شيستر "كان يومًا إيجابيًّا بالنسبة لنا. عانينا من بعض المشاكل الطفيفة في الفترة الصباحيّة، إلّا إننا كُنا قادرين بعدها على العمل على ضبط السيارة وقطع عدد جيد من اللّفات".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, باستور مالدونادو, حلبة برشلونة, فريق لوتس