مالدونادو يساعد بيريللي في اختبار إطارات 2017

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن باستور مالدونادو قد ساعد بيريللي في المرحلة الأولى من عملية تطوير إطارات الفورمولا واحد لموسم 2017.

سائق الفورمولا واحد السابق الذي خسر مقعده ضمن فريق رينو خلال الفترة الشتوية عقب مشاكل الرعاية مع شركة النفط الوطنية الفنزويلية "بي دي في إس إيه"، قام بقيادة سيارة جي بي 2 في الاختبارات الأخيرة.

أجرى يومين من التجارب في موغيللو، ويوماً واحداً في برشلونة، حيث اشتملت العملية على تقييم بنية إطارات جي بي 2 ولكن مع نماذج أولية لمكونات 2017.

ومع اكتمال تلك الاختبارات، ترغب بيريللي الآن الانتقال للعمل مع سيارات فورمولا واحد بمواصفات 2014 – والتي تضم حتى الآن أربعة فرق: فيراري، مرسيدس، ريد بُل ورينو.

مكلارين كذلك، وقّعت على برنامج الاختبارات لكنها لم تتمكن من المشاركة في هذه المرحلة لأنها كانت تستعمل محركات مرسيدس في ذلك الموسم وبالتالي فإن حزمة السيارة والمحرك لم تعدْ متوفرة.

وبدءاً من شهر أغسطس/آب، ستنتقل بيريللي لاستعمال سيارات بمحركات هجينة، مع هيكل سيارة 2015 – ولكن مع تعديلات ميكانيكية ومعايير انسيابية تحاكي مستويات أداء سيارات 2017 قدر الإمكان.

ويشار إلى أن إحدى الصعوبات التي ظهرت منذ موافقة الفورمولا واحد على تعيين الموعد النهائي لاختبارات بيريللي تتمثل في إيجاد حلبات شاغرة.

ومن المتوقع أن يكون الاختبار القادم خلال الأيام المقبلة في فيورانو مع سيارة فيراري 2014 – بقيادة جون إريك فيرن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باستور مالدونادو
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي