مالدونادو يتفوّق على رايكونن في أولى أيام التجارب الشّتوية في برشلونة

مالدونادو يتفوّق على رايكونن في أولى أيام التجارب الشّتوية في برشلونة


عادت الحياة الى حلبات الفورمولا واحد من جديد اليوم الخميس بمُشاركة تسعة فرق في التجارب الشّتوية الثانيّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة، إذ إنتهى اليوم الأوّل بتفوّق سائق فريق لوتس باستور مالدونادو على السائق الفنلندي كيمي رايكونن.

وتمتّع رايكونن بصدارة مُعظم فترات اليوم الأوّل، قبل أن يتقدّم عليه مالدونادوفي الساعات الأخيرة بفارق عشر من الثانيّة، فيما حلّ سائق فريق ريد بُل دانيال ريكاردو في المركز الثالث.

وعلى الرُغم من خروج السائق الأسترالي الى الحلبة في وقت مُتأخّر مُقارنةً ببقيّة المُنافسين الآخرين ألّا إنّه تمكّن من قطع 58 لفة، ما أتاح له التواجد أمام سائق فريق فورس إنديا سيرجيو بيريز.

ولم يكن اليوم الأوّل لفورس إنديا الذي تغيّب عن التجارب الماضيّة عاديًّا في برشلونة إذ كان من المُقرّر أن يقوم السائق الألماني المدعوم من قبل مرسيدس باسكال فيرلاين بإختبار سيارة العام 2014 طوال اليوم، إلّا إنّ لبرنامجه ما دفع مرسيدس الى إستدعاء فيرلاين لقيادة سيارتها فيما حاول فورس إنديا التعديل على السيارة من جديد لتُناسب السائق المكسيكي.

أمّا المركز الخامس فكان من نصيب السائق البرازيلي من أصول لبنانيّة فيليبي نصر الذي قدّم أداءً جيدًا قبل تعرّضه لحادث مع سائقة فريق ويليامز سوزي وولف.

ووقع الحادث بين سيارتي ساوبر وويليامز على المُنعطف الخامس، إذ كانت وولف تقود ببطئ خلال قيامها بلفة التحميّة الأولى لها بينما كان نصر يقوم بسلسلة مُتواصلة من اللّفات. وعلى الرُغم من الحادث والأضرار الذي ألحقت بالسيارة إلّا إنّ سائق ساوبر إستطاع العودة الى الحلبة قبل 30 دقيقة من نهاية الحصة.

السائق الهولندي ماكس فيرشتابن سجّل المركز السادس، ولكنه بالرُغم من ذلك قطع أكبر عدد من اللّفات في اليوم الأوّل بمجموع 93 لفة. ونُشير هُنا الى إنّ السائقين فشلوا من قطع أكثر من 100 لفة في اليوم الواحد خلافًا لما حدث في التجارب السابقة في خيريز.

يوم فريق مكلارن كان أكثر إيجابيّة من اليوم الأوّل في خيريز حيث أكمل جنسن باتون 21 لفة، قبل أن يتعرّض والتي أثّرت سلبًا على المُحركات الذي يُحاول الفريق تغييره بالكامل ليوم غد الجمعة. وقد كشفت هوندا بأنها تعمل على تصنيع مُكّون جديد من القطعة التي تعطلّت إلّا إنها لن تكون جاهزة قبل يوم السبت وهو ما قد يُعرّض الفريق لمشاكل مُشابهة غدًا.

وكما أشرنا سابقًا، فإنّ فيرلاين قاد سيارة فورس إنديا في الفترة الصباحيّة بينما إلتحق وعكس لما كان مُخططًا له بمرسيدس في الفترة المسائيّة ليُحرز المركز التاسع.

سوزي وولف تمكّنت من تحقيق المركز العاشر لفريق ويليامز بعد قيامها بعدد جيد من اللّفات، مُتقدمةً على لويس هاميلتون الذي أكمل 11 لفة فقط بسبب الحرارة المُرتفعة التي لاحقته في برشلونة. ومن المُقرّر أن يخوض زميله نيكو روزبرغ الذي يُعاني أيضاً من وعكة صحيّة عبر غمار اليوم الثاني من الإختبارات.

[table id=358 /]
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, باستور مالدونادو, حلبة برشلونة, فريق لوتس