مالدونادو كان يأمل أن يؤدي رحيل روزبرغ إلى تعزيز فرصه بالعودة إلى الفورمولا واحد

كان باستور مالدونادو يأمل أن يؤدي اعتزال نيكو روزبرغ إلى زعزعة سوق السائقين ما قد يفتح أمامه فرصاً جديدة للعودة إلى الفورمولا واحد.

الفنزويلي الذي أصبح بلا مقعد في البطولة بعد موسم 2015، كان يدرس حظوظه للعودة الموسم المقبل.

وعلى الرغم من التكهنات حيال انتقاله إلى الإندي كار، لكنه خاض محادثات مع فريق ساوبر نهاية الموسم الماضي إلا أنها لم تثمر عن توقيع أيّ عقد.

ولكنّ مالدونادو صرّح أنّ حافزه لنيل مقعد في البطولة قد ازداد بشكل كبير بعد أن أصبح المقعد الآخر بجوار لويس هاميلتون شاغراً ضمن صفوف مرسيدس.

في النهاية، أدى انتقال فالتيري بوتاس للقيادة بديلاً عن روزبرغ إلى فتح الباب أمام عودة فيليبي ماسا، وانتقال باسكال فيرلاين إلى ساوبر ما أطاح بآخر آمال مالدونادو.

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال شائعات عودته إلى الفورمولا واحد، أوضح مالدونادو أنه مهتم فقط بالعودة للقيادة مع فريق تنافسي – لهذا لم يكمل محادثاته مع ساوبر.

حيث قال: "لقد قمتُ بتقييم جميع الخيارات ودرستُ جميع الإمكانيات حيال انضمامي إلى فريق تنافسي – وبالتأكيد فإنّ الفورمولا واحد هي إحدى الفئات التي تثير اهتمامي".

وأكمل: "سنحت لي فرصة العودة، لكنني لم أرغب بالقيام بذلك إلا ضمن الشروط الصحيحة – وليس كتلك التي خضتها خلال تجاربي السابقة".

وأضاف: "كان من المحتمل أن يؤثر رحيل روزبرغ بحيث يضمن لي فرصة العودة – لكنّ الأمور سارت بمنحى آخر".

وتابع: "بدلاً عن ذلك، سنحت لي فرصة القيادة لصالح ساوبر – وهو فريق رائع، مع الكثير من الخبرة لكنه يعاني أوقاتاً صعبة حالياً. قررنا في النهاية أنّ الظروف لم تكن مناسبة لكلا الطرفين".

واستطرد: "إنها أوقات صعبة للكثير من فرق الفورمولا واحد – وليس لساوبر فقط – لأنّ قرارتها محكومة بعوامل اقتصادية".

الفرصة في إندي كار

تمّ ربط مالدونادو مؤخراً بمشاركة ضمن سلسلة إندي كار الأمريكية لصالح فريق "كاي في ريسينغ"، لكنه أوضح أنّه سيهتم بالعرض فقط في حال أمّن له فرصة تنافسية.

حيث قال: "لقد سمعتُ الكثير من الشائعات عنّي، لكنّ مصدرها لم يكن أنا. الموسم الماضي، قمتُ بحضور سباق إندي كار، حيث تمت دعوتي إليه – ربما بدأ البعض بالتكهن حيال إمكانية مشاركتي في السلسلة".

وأكمل: "حالياً، لا شيء مؤكد، كما أنني سأقبل بالعرض فقط في حال كنت أرى أنه يؤمن لي النوعية التي تضمن لي ظروفاً صحيحة لتقديم موسم جيد".

وحين سئل إن كان يفكر في التخلي عن المشاركة ضمن أقوى منافسات سلاسل المقعد الأحادي، أجاب: "نعم – لقد نظرت في جميع الاحتمالات والإمكانيات. هناك بطولة العالم لسباقات التحمل، إندي كار وكذلك الفورمولا إي".

واختتم: "لكن في الوقت الراهن لم أوافق على المشاركة في أيّ شيء. حتى أجد الخيار الصحيح، سأحافظ على هدوئي. نعم، أرغب بالعودة إلى الحلبة لكن بالطريقة الصحيحة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين باستور مالدونادو
نوع المقالة أخبار عاجلة