مالدونادو في صدارة اليوم الثالث من التجارب الشتوية الثانيّة في برشلونة

مالدونادو في صدارة اليوم الثالث من التجارب الشتوية الثانيّة في برشلونة


تصدّر السائق الفنزويلي باستور مالدونادو اليوم الثالث ما قبل الأخير من التجارب الشتوية الثانيّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة تحت أجواء غائمة ورطبة ليضع فريقه لوتس في قمّة الترتيب العام للمرّة الثانيّة هذا الأسبوع.

وحقّق مالدونادو الذي تصدّر من التجارب التي أقيمت يوم الخميس الماضي أسرع زمن على الإطلاق تمّ تسجيله حتّى الآن والبالغ دقيقة واحدة و24.348 ثانيّة على الإطارات اللّينة جدًا (سوبر سوفت) مُتقدمًا على سائق فريق تورو روسو الهولندي ماكس فيرشتابن.

وإستطاع فيرشتابن الذي كان أسرع سائق على الحلبة في الفترة الصباحيّة من أكمل أكبر عدد من اللّفات حيث دار لـ129 لفة، قبل أن تتوقف سيارته في مخرج منطقة الصيانة قبل نصف ساعة من نهاية اليوم.

أمّا المركز الثالث فكان من نصيب لويس هاميلتون الذي أتى بفارق 1.7 ثانيّة عن الصدارة، فيما حلّ سائق فريق ساوبر ماركوس إركسون بالمركز الرابع إثر مُشاركته في الفترة المسائيّة فقط جرّاء مُشكلة في علبة التروس.

بدأ يوم السائق الألماني سيباستيان فيتيل بطريقة مُحرجة حيث فقد السيطرة على سيارته وخرج على المنطقة الحصاوية ما أدّى لرفع العلم الأحمر. وقد إعترف فيتيل بأنّ الحلبة كانت مُبتلة والإطارات باردة وهو ما دفعه لإرتكاب هذا الخطأ إذ قال لفريقه فور عودته لمنطقة الصيانة: "أنا آسف على هذا الخطأ".

بالرُغم من ذلك قطع فيتيل أكبر عدد من اللّفات بالنسبة لفيراري في يوم واحد على مدار التجارب الشتوية حتى الآن بمجموع 105 لفات.

دانيال كفيات، صاحب المركز السادس، أكمل برنامج فريقه ريد بُل الذي هدف الى القيام بلفات طويلة لليوم الثاني على التوالي إذ نجح في قطع 109 لفات في يومٍ واحد.

البرازيلي فيليبي ماسا حلّ في المركز السابع بعدما قضى مُعظم وقته وهو يُركّز على القيام بوقفات الصيانة، بينما إكتفى السائق الألماني باسكال فيرلاين بالمركز الثامن لصالح فريق فورس إنديا.

قام السائق الفنلندي فالتيري بوتاس بقيادة سيارة ويليامز في الفترة المسائيّة حيث كان يدخل ويخرج الى منطقة الصيانة بشكل مُتواصل، قبل أن يُسجّل ثاني أبطأ زمن قبل 5 دقائق من نهاية الحصّة.

يوم فريق مكلارن لم يكن مُشجعًا على الإطلاق إذ واجه التي واجهها يوم الخميس إذ أكمل جنسن باتون أقلّ عدد من اللّفات مع 24 لفة. كما توقفت سيارة البريطاني على الحلبة بعد مخرج منطقة الصيانة قبل دقائق من النهاية.

[table id=360 /]
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, باستور مالدونادو, حلبة برشلونة, فريق لوتس