فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

مالدونادو "توقّع" الانضمام إلى فيراري بعد محادثات في 2013

المشاركات
التعليقات
مالدونادو "توقّع" الانضمام إلى فيراري بعد محادثات في 2013
05-09-2019

ادّعى سائق ويليامز ولوتس السابق باستور مالدونادو أنّه كان "قريبًا" من الانضمام إلى صفوف فيراري لموسم 2014 في بطولة العالم للفورمولا واحد وأنّه كان "يتوقّع" إتمام تلك الخطوة.

فاز مالدونادو بجائزة إسبانيا الكبرى موسم 2012 لصالح ويليامز ضمن سباقه الـ 24 في الفئة الملكة، لكنّه لم يسجّل منصّة تتويج أخرى بعد ذلك قبل تركه لمنافسات البطولة بعد موسمه الخامس في 2015.

وقد انتهت مسيرته مع ويليامز مبكّرًا بعد موسم مخيب للآمال في 2013 والذي شهد ادّعاء مالدونادو بأنّ أحدًا داخل الفريق عبث بسيارته قُبيل جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

وعلى الرُغم من ارتباطه بعقد يمتد خلال موسم 2015، إلّا أنّ داعمي مالدونادو تفاوضوا على خروج مبكّر من الفريق لينتقل إلى صفوف لوتس، حيث أمضى الموسمين الأخيرين له في مسيرته في الفورمولا واحد.

اقرأ أيضاً:

مع ذلك، فقد كشف مالدونادو أنّه خاض محادثات مع فيراري في 2013 وظنّ بأنّه قد يقود لصالح القلعة الحمراء لموسم 2014، لكنّ الفريق الإيطالي وقّع مع كيمي رايكونن عوضًا عنه.

"كنت النجم الأوحد، كنت الشخص الجديد في الفورمولا واحد" قال مالدونادو في حوار مع برنامج البثّ الإذاعي للفورمولا واحد "بيوند ذا غريد".

وأضاف: "كنت مثل (ماكس) فيرشتابن في ذلك الحين، مثل روبرت كوبتسا في وقته، كنت رجل الساعة في البطولة. الناس كانوا يأتون إليّ، كانوا سُعداء بالحديث معي، كانوا سُعداء بمناقشة مسيرتي وقيادتي".

وتابع: "ما لم يكن واضحًا كان العلاقة مع الرُعاة (شركة البترول الفينزويلية "بي دي في اس أيه") بالطّبع. كان هنالك الكثير من تضارب المصالح معهم وكنّا نتفاوض حيال ذلك".

وأكمل: "كان رُعاتي منفتحين على رُبما عدم وجودي داخل السيارة أو التواجد مع شركة أخرى، لقد كانوا منفتحين على إيجاد حلّ لمسيرتي. في مرحلة ما، اقتربنا للغاية من الانضمام إلى فيراري، كنت أتوقّع مثل هذه الخطوة في ذلك الوقت. ذلك كان وقتي، كانت تلك هي اللحظة التي يجب أن أحصل فيها على فرصة ثانية، لا أن أقاتل من أجل محاولة إظهار قدراتي في كلّ يوم، إذ كان ذلك مستحيلًا"

ويعتقد مالدونادو بأنّ أيّة فرصة للانضمام إلى فيراري كانت قد مُحيت في 2014 عندما ترك ستيفانو دومينيكالي دوره كمدير للفريق أوّلًا، ومن ثمّ مغادرة الرئيس لوكا دي مونتيزيمولو.

اقرأ أيضاً:

"خسرنا حلقات التواصل مع فيراري، لذا ركّزنا على البحث في مكان آخر" قال مالدونادو.

وأردف: "لم أتواجد مُطلقًا في مارانيللو، لكن جمعتنا بعض اللقاءات في الحلبة. التقيت بدومينيكالي بضع مرّات وكذلك دي مونيزيمولو".

وصرّح مالدونادو بأنّه كان قريبًا من عائلة ويليامز، لكنّ واقع موسمهم المرير في 2013 صعّب للغاية من مواصلة مسيرتهما سويًا.

فقال: "كنّا نتوقّع أن نحظى بأفضل سيارة على الإطلاق في تاريخ ويليامز. لكنّنا حصلنا بالمقابل على أسوأ سيارة".

جديرٌ بالذكر أن توقيت انتقال مالدونادو إلى لوتس كان سيئًا للغاية بالنظر إلى تحوّل حظوظ الفريق وتراجع أدائه بشكل دراماتيكي مع انطلاق حقبة المحرّكات الهجينة في 2014. حيث عانى محرّك رينو الذي تتزوّد به لوتس من موثوقيّة وأداء ضعيفَين، في حين تقدّمت ويليامز من مؤخّرة الترتيب إلى الإنهاء ضمن مراكز منصّة التتويج مع سيارة جديدة ووحدة طاقة من مرسيدس.

وقد أصرّ مالدونادو على أنّه ينظر إلى الوراء نحو مسيرته في  الفورمولا واحد كشخص "سعيد"، مُضيفًا: "ليس فقط كوني حظيت بالفرصة، لكنّني كذلك أشعر بالسعادة حيال كلّ الإنجازات التي تمتّعت بها في مسيرتي".

مع ذلك، وعندما تمّ لفت انتباهه بأنّه كان ليُحقق إنجازات أكثر، قال مالدونادو: "أكثر بكثير".

واختتم: "عندما ترى السائقين في الفورمولا واحد تقول «يا إلهي، بمقدوري القيام بعمل أفضل من ذلك» حتّى في الوقت الحاضر. لكن ربما لم يعد ذلك زمني في البطولة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
دي مونتيزيمُلو: فيتيل ليس السائق رقم "2" في فيراري

المقال السابق

دي مونتيزيمُلو: فيتيل ليس السائق رقم "2" في فيراري

المقال التالي

الفورمولا واحد تقترب من رفض بدائل لعقوبات شبكة الانطلاق لموسم 2020

الفورمولا واحد تقترب من رفض بدائل لعقوبات شبكة الانطلاق لموسم 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين باستور مالدونادو
قائمة الفرق سكوديريا فيراري