ماكينزي مُدير "سي في سي": الفورمولا واحد ما تزال رائعة

قال دونالد ماكينزي أبرز المُساهمين في "سي في سي" إحدى أكبر مالكي الأسهم في الفورمولا واحد بأن سباق جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى الرائع يُظهر بأنه لا يزال بإمكان هذه الرياضة تقديم استعراضٍ مثيرٍعندما تكون الظروف مُناسبة.

خلال حديثٍ له مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" بعد نهاية سباق أوستن، قال ماكينزي: "كان سباقًا رائعًا، أليس كذلك؟"، وأضاف: "هذا ما يحصل غالبًا عندما يكون الجو ماطرًا".

وأكمل: "كُنتُ مسرورًا من أجل لويس، وأيضاً للمُشجعين. لذا كان من الرائع أن تسير الأمور هكذا، وقد كان سباقًا مثيرًا".

وتابع بالقول: "كما تبيّن لنا بأن الفورمولا واحد ما تزال مُذهلة مع وجود المُكونات الصحيحة. سباقٌ مُتقارب، رأيتُم تواجد سيارتي فريق ريد بُل في المُقدمة رغم أنها تتمتع بقوة أقل ولكن مع تماسك أكبر لحين استخدام الإطارات الملساء".

ويُعتبر ماكينزي داعمًا قويًا لمساعي بيرني إكليستون تجاه اعتماد مُحركات مُنخفضة الكُلفة من فئة "في 6" مع شاحني هواء (توربو مُزدوج) والتي سيُعلن عنها هذا الأسبوع.

وعن هذا قال ماكينزي: "أعرف بأن بيرني يوَّد تواجد مُحرك بديل للمُحركين الكبيرين [مرسيدس وفيراري]. الوضع الحالي ليس صحيًّا للرياضة، وسنكون مسرورين جدًّا إذا تمكنَّا من الحُصول على مُحرك بديل بالسعر المُناسب".

مع ذلك، يرفض ماكينزي إصرار إكليستون المُنتظم على أن "سي في سي" مُلزمة ببيع حصتها في الفورمولا واحد قريبًا، وبأن هذا الأمر قد يحصل قبل نهاية العام الحالي.

وقال ماكينزي: "لا، لسنا مُلزمين بالبيع. وليس من المُحتمل أن نستمر بالتواجد هنا إلى الأبد، ولكننا بالتأكيد لسنا مُلزمين بالبيع. كثيرًا ما يقول بيرني أشياءً لا يعنيها".

إكليستون يأسف من أجل جماهير سباق أوستن

في غضون ذلك، قال إكليستون بأنه يشعر بالأسف للجماهير التي تواجدت على مُدرجات حلبة الأمريكيتين في أوستن لحُضور سباق جائزة الولايات المُتحدة الكُبرى، حيث أفسد عليهم الجو الماطر مُتعة الحُضور.

واعترف عرّاب الفورمولا واحد بأنه شعر بالراحة لأن السباق أُقيم في نهاية المطاف، حيث كانت الشكوك تحوم حول إقامته خلال نهاية الأسبوع. وبقي المُشجعون خارجًا يوم السبت أثناء إقامة التجارب الحرة الثالثة.

وخلال حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال إكليستون: "لقد كان ذلك جيدًا، أليس كذلك؟"، وأضاف: "عندما تُفكر في الأمر، لو تحدثنا عن ذلك يوم الجُمعة، فإننا لن نكون مسرورين جدًّا. في الحقيقة، هذا الصباح بدا بأننا قد لا نتمكن من إقامة السباق".

وتابع قائلًا: "لذا كانت جميع الأمور جيدة في النهاية، وأعتقد بأن الجميع قد استمتع به، لقد كان سباقًا جيدًا، وبقيت النتيجة غير محسومة حتى النهاية".

وبخُصوص المُشجعين قال السوبريمو: "البارحة كانت جميع الأمور مُثيرة للحُزن مع هُطول الأمطار، حيث عانى الجميع من ذلك. شعرت بالأسف حيال الجماهير، ولكن لا يوجد هنالك الكثير الذي يُمكننا القيام به حول ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
نوع المقالة أخبار عاجلة