ماغنوسن ينفي تحديد موعد نهائي أمام رينو لحسم قرارها بضمه إلى الفريق

نفى كيفن ماغنوسن شائعات تحديده موعدًا نهائيًا أمام فريقه رينو للبتّ في مستقبله ضمن صفوفه الموسم المقبل، لكنّه أوضح بأنّه لا يطيق الانتظار لفترة أطول حتّى يتمّ حسم الأمور.

يُريد السائق الدنماركي البقاء ضمن صفوف رينو الموسم المقبل إذ كان يأمل أن يؤكّد صانع السيارات الفرنسي نواياه حيال مستقبله قبل نهاية هذا الشهر.

لكن بعد تصريح مدير الفريق فريدريك فاسور الأسبوع الماضي أنّ قرار اختيار تشكيلة سائقي الموسم المقبل قد تمّ تأجيله – حيث باتت خياراتهم السابقة التي ضمّت سيرجيو بيريز، ستوفيل فاندورن وفالتيري بوتاس غير متاحة – أصبح الوضع ضبابيًا من جديد.

من جهته أوضح ماغنوسن ضمن حديثه على هامش جائزة سنغافورة الكبرى أنّ الأقاويل التي أشارت بأنّه قد بعث بإنذارٍ إلى رينو كي تحسم قرارها بشأنه مع نهاية هذا الشهر "ليست حقيقيّةً بالضرورة".

مع ذلك، اعترف أنّه يشعر ببعض الإحباطٍ نظرًا للمماطلة في المسألة – ما سيضطره في وقتٍ ما إلى البحث عن خياراتٍ في أماكن أخرى.

حيث قال السائق الدنماركي شارحًا: "لا أعلم ما يجري خلف الكواليس. فقد قرأت في الصُحف أنّ هناك تأجيلاً وأنّ القرار قد يستغرق وقتًا طويلًا. نعم، الأمر مُحبِط".

وأضاف: "كنت آمُل أن يتمّ اتّخاذ القرار بين هذين السباقين، لكن من الواضح أنّ القرار لم يُحسم بعد والأمور تستغرق وقتًا أطول ممّا كنت أتمنّى. كنت لأشعر براحةٍ أكبر بعض الشيء إن كان هذا هو الحال، لكن ليس هذا ما أشعر به. على أيّة حال، يبقى الأمر كما هو".

ليس قلقًا

أصرّ ماغنوسن على أنّه غير قلق حيال التأجيل المستمر ورغبته في معرفة ما يجري، لكنّه أوضح بأنّ الموضوع كانت ليكون أسهل لو أنه يعلم ما يحصل.

إذ أردف قائلًا: "ليس الأمر بهذا السوء، أشعر براحةٍ حياله. بالرُغم من أنّ مستقبلي بات غامضًا، إلّا أنّني أشعر براحةٍ إلى حدٍ ما. لا أستطيع فعل شيء أكثر ممّا أقوم به. أبذل قصارى جهدي وإن لم يكُن هذا كافيًا، فليكن كذلك".

وأكمل: "آمُل أن يتمّ اتّخاذ القرار في وقتٍ ما، وإلّا سأقوم أنا باتّخاذه. فأنا سائق سباقات وأحتاج للتسابق. إذ لا أستطيع الانتظار حتّى أسبوعٍ واحدٍ قبل التجارب الشتويّة. ليس هذا خيارًا متاحًا بالنسبة لي. سوف نرى ما سيحدث".

من جهة أخرى، كان فاسور واضحًا حين أشار إلى أنّه يريد سائقين يلعبون دور الدافع والمحفّز لأعضاء الفريق، إذ تواردت تلميحاتٌ بأنّه ليس مقتنعًا بأنّ ماغنوسن يملك ما يكفي لقيادة الفريق.

لكنّ ماغنوسن قال بأنّه تحدّث إلى فاسور حيال أدائه في الفريق، إذ أشار أنّه لم تكُن هناك أية تلميحاتٍ إلى أنّ سلوكه كان خاطئًا.

حيث قال ماغنوسن في هذا الصّدد: "قمت بسؤاله وأجابني 'لا يُمكنني التذمّر حيال أيّ شيء'. سواءٌ أكان ما قاله صدقًا أم لا. لا أعلم. أنا أبذل أقصى ما لدي، وأشعر أنّني في أفضل حالاتي. لا أعتقد بأنّه يُمكنني تقديم أكثر من ذلك".

واختتم حديثه قائلًا: "مهما كانت الطريقة التي ستؤول إليها الأمور، يُمكنني القول بأنّي بذلت قصارى جهدي وآمُل أن يكون هذا كافيًا. لكن لا أعلم سبب تأخير اتّخاذ القرار. سوف نرى ما سيحدث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة