ماغنوسن يرغب باعتماد محرك رينو الجديد في موناكو

صرّح كيفن ماغنوسن أنه يرغب من رينو تقديم المحرك الجديد خلال الجولة المقبلة في موناكو، وذلك بعد الاختبارات التي أظهرت تقدماً ملحوظاً على صعيدَي القوة والموثوقية.

قام المصنّع الفرنسي بتقييم وحدة الطاقة المحدّثة خلال اختبارات هذا الأسبوع في برشلونة، حيث عبّر جميع السائقين الذين اختبروها عن التقدم الملحوظ الذي قدّمته.

وبينما يبقى السؤال إن كانت رينو قد جهّزت المخططات والقطع اللازمة لتجهيز وحدات الطاقة استعداداً لاعتمادها خلال جائزة موناكو الكبرى، إلا أن ماغنوسن يرغب باعتماد المحرّك الجديد في أقرب فرصة.

حيث قال: "نعم، بكل تأكيد. سواء أكنا سنحصل عليه في موناكو أم لا (لا أعلم حقاً). لكنني أرغب في ذلك، بالرغم من أن القرار لا يعود لي".

قفزة في الأداء

يُعتقد أن وحدة طاقة رينو المحدّثة تقدّم أربعة أعشار من الثانية في اللفة الواحدة، وهذا ما سيكون كافياً لرفع ريد بُل إلى مستوى مرسيدس في برشلونة، وتقريب الفريق إلى الصدارة.

وأشار ماغنوسن إلى إعجابه بالتقدم الذي أحرزه المحرك الجديد، على الرغم من اعترافه بصعوبة ملاحظة الفرق في السرعة على المقاطع المستقيمة من حجرة القيادة.

حيث قال: "بصراحة، يُبدي المحرك الجديد سهولةً في التعامل معه. فهو يقدمّ مستوى أفضل من التحكم أثناء القيادة مقارنة بالمحرك القديم".

وأكمل: "لكن من وجهة نظر السائق، من الصعب معرفة السرعة على المقاطع المستقيمة. إذا كنت تقود بسرعة 330 كيلومتراً في الساعة أم 333 كيلومتراً في الساعة: من الصعب التفريق بينهما".

وأضاف: "لكن المهندسين حللوا كل تلك البيانات وسيطلعوننا عليها لاحقاً. لكن الأمر المهم هو سهولة التحكم أثناء القيادة لذا يمكنك إكمال عملك كالمعتاد".

واختتم: "إن وحدة الطاقة الجديدة أفضل من القديمة بالفعل ولم نعمل عليها بشكل كامل بعد. لكنها منذ البداية قدمت سهولة وتحكماً أفضل بالسيارة خلال القيادة – على أمل أن تكون القوة أكبر كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة في مايو
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة