ماغنوسن: هاس لن يُمثّل طريقًا أطول نحو اللقب من رينو

أصرّ كيفن ماغنوسن على أنّ الانتقال من رينو إلى هاس لموسم 2017 لن يضعه في طريقٍ أطول كي يكون بوسعه المنافسة على لقب الفورمولا واحد.

رفض الدنماركيّ عرضًا للبقاء ضمن صفوف الصانع الفرنسيّ كي ينضمّ إلى الفريق الأمريكيّ هاس، والذي خاض موسمه الأوّل في الفورمولا واحد العام الماضي.

وعلى الرُغم من وصف سائق رينو جوليون بالمر خطوة زميله بالخاطئة، إلّا أنّ ماغنوسن اعترف أنّ فريق هاس يُمكنه برهنة قوته وقدرته على تحقيق النجاح في النهاية مثل العلامة الفرنسيّة، حتّى ولو لم يكُن فريقًا مصنعيًّا مثل رينو.

عند سؤاله إذا كانت هاس تُمثّل طريقًا أطول من رينو نحو موقعٍ يُخوّله المنافسة على اللقب، أجاب ماغنوسن قائلًا: "بالطّبع لا. عقدي مع هاس ليس لخمس سنوات، ومن يدرى ما الذي ستكون هاس قادرةً على فعله في المستقبل".

وأضاف: "ومن ثَمّ بعد ذلك ستكون الفُرص... ليس هناك حدود لما يُمكن تحقيقه. الأمر يعود إليّ حقيقةً. فأنا لم أضع نفسي في موقعٍ يستلزم منّي وقتًا أطول لأنافس على اللقب. الأمر عكس ذلك".

وتابع: "كان بوسعي البقاء (في رينو) والأمل في أن أبقى حتّى يحصدوا بطولة العالم، لكن ليست هناك ضمانةٌ بأنّهم سيفوزون بلقب الفورمولا واحد".

وأردف: "أعتقد أنّ الأمر سيتطلّب بضع سنواتٍ قبل أن يكون بوسعهم المنافسة على بطولة العالم. لذا لا أرى بأنّ هاس ستُمثّل طريقًا أطول نحو اللقب".

في المقابل بدا ماغنوسن متفائلًا حيال قدرة هاس على مواصلة التقدّم بعد موسمٍ أوّلٍ واعدٍ بفضل انتقال تركيز الفريق في وقتٍ مبكرٍ للغاية إلى سيارة 2017.

"سيُمثّل العام المُقبل موسمهم الثاني في البطولة" أضاف ماغنوسن، وأكمل: "إذ سيكونون قد تعلّموا الكثير. فقد اتّجه تركيزهم نحو موسم 2017 مبكرًا للغاية".

واختتم حديثه قائلًا: "لقد صرّحوا بذلك في وسائل الإعلام أيضاً، أنّ تركيزهم الأساسيّ ينصبّ بالفعل على موسم 2017، حتّى قبل خوضهم لسباقهم الأوّل ضمن الفئة الملكة. وهذا أمرٌ كافٍ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة