ماغنوسن منزعج لعدم معاقبة فيرشتابن

قال سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن بأنّ عدم الثبات في منح العقوبات في الفورمولا واحد يزعجه أكثر من الحركة التي أقدم عليها ماكس فيرشتابن والتي جعلته يخرج عن المسار خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

كان فيرشتابن قد تجاوز ماغنوسن ليخطف منه النقطة الأخيرة عند منعطف "روجيا" المزدوج بعد منافسة محتدمة.

وتقدّم فيرشتابن من اليمين بينما كان ماغنوسن بجواره، الأمر الذي أجبر الدنماركيّ على الخروج إلى المنطقة العشبية. وفي حين لم يتذمّر من أنّ الخطوة التي أقدم عليها الهولنديّ خطرة، إلاّ أنّه يعتقد بأنّه كان يجب معاقبته.

"كنت منزعجاً فقط لأنّه لم يعاقب" قال ماغنوسن، مضيفاً: "لقد دفعني خارج المسار. هكذا هو التسابق، مثل هذه الأمور تحدث، لكن على الأقلّ كان يجب أن يحصل على عقوبة، هذه وجهة نظري".

وأكمل: "قام بذلك عند الكبح ولم يترك لي مساحةً كافية لذلك خرجت عن المسار ولم أجتز المنعطف. كانت هناك منطقة خروج آمن، ولولا ذلك لانتهى سباقي إمّا على الحصى أو على الجدران".

ثمّ تابع: "لم يكن في وسعي تجاوزه من جديد عند ذلك المنعطف، لذلك لم يكن هناك أيّ داعٍ كي لا يترك لي مساحةً كافية، ربّما أخطأ التقدير، لكن في رأيي يجب أن يكون هناك ثبات في منح العقوبات".

وأردف: "المركز الحادي عشر كان على الأرجح أفضل نتيجة ممكنة اليوم، لكنك تتضايق عندما تكون طيلة الوقت في النقاط وتخسر ذلك في النهاية. لكنّنا لم نكن سريعين بما فيه الكفاية".

وعندما سُئل حول ذلك بعد السباق، تجاهل فيرشتابن الحادثة، حيث قال: "بصراحة لا أعتقد أنّه كان هناك أيّ شيء في الأمر، كما أنّني لا أكترث بذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً