ماغنوسن لن يغيّر من أسلوب قيادته العدائي

أكّد السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن بأنه لا يملك مشكلة حيال أسلوب قيادته العدائي في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ أشار إلى أنه سيُحافظ على نفس النهج طالما لا يتعرّض للعقوبات من قبل لجنة الحكام.

تعرّض ماغنوسن للحوادث مع بعض السائقين الآخرين هذا العام، إذ كان آخرها في الجولة الماضية في ماليزيا، عندما اشتكى منه فرناندو ألونسو على الراديو.

وعلى الرغم من ذلك، أصرّ ماغنوسن بأنه يقوم بعمله من خلال قيادة السيارة.

وقال "أتوقّع من أيّ سائق آخر أن يصعّب التجاوز قدر الإمكان. ما يهمني هو رأيّ حكام السباق. أعلم بأني أضغط وهذه هي طريقة قيادتي. إذا كان ذلك مرضيًا بالنسبة للجنة الحكام، فهو جيدٌ بالنسبة لي".

وقد أوضح الدنماركي بأنه يحصل على الدعم من قبل فريقه إذ لا يشعر بالضغط من أجل تجنّب الأخطاء – وهذا بدوره يقلّل من قيامه بها.

وأكمل "لديّ دعم الفريق ما يضفي شعورًا جيدًا ويجعلك حرًّا في السباق. أعتقد بأنه من السهل تقديم كُلّ ما لديك إذا تعلم بأنك تملك دعم الفريق".

وأشار ماغنوسن بأنه يتعيّن عليه غالبًا الدفاع بقوّة عن مركزه كونه يتجاوز السائقين الأسرع منه على الإنطلاقة، والذين يُحاولون استعادة مراكزهم منه في وقتٍ لاحق.

وقال "أعتقد بأنه أمرٌ بسيط، نحن لسنا في وضعٍ يُخولنا فقط القيادة من أجل النقاط. يجب علينا القتال، إذ نحن بحاجة للقيام بذلك بصعوبة من أجل البقاء في النقاط إذا ما وجدنا أنفسنا في تلك المراكز. أجد نفسي عادةً في مراكز متقدمة في بداية السباق".

وأضاف "ولكن عندما يستقرّ السباق تُصبح وتيرتك مهمة. عندما تجد نفسك في المركز الثامن أو شيء من هذا القبيل، وأنت لا تملك السرعة الكافية، حينها عليك القتال للدفاع عن مركزك".

وأكمل "إذا كنت تنافس على بطولة العالم، حينها رُبما لا تريد المجازفة من خلال المنافسة بضراوة، إذ تُريد أن تكون الأمور آمنة أكثر والتركيز على البطولة. ولكن بالنسبة لموقعنا في البطولة، نحن بحاجة إلى تقديم الحدّ الأقصى في كُلّ سباق في محاولةٍ لتسجيل نقطة أو اثنتين أو ست".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة