ماغنوسن لا يشعر بخيبة أمل رغم خروجه من القسم الأوّل للتجارب التأهيليّة

كشف كيفن ماغنوسن بأنه قدّم إحدى أفضل العروض في مسيرته خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة الصين الكُبرى على الرُغم من فشله في التأهلّ إلى القسم الثاني على حلبة شنغهاي.

واجه السائق الدنماركي مُشكلة في نظام التعليق الخلفي لسيارته خلال لفته الأولى من تجارب يوم الجُمعة، إذ دخل سائق رينو مُجريات التجارب التأهيلية وهو لم يختبر الحلبة على أجواء جافة نظرًا لإقامة التجارب الثالثة على مسارٍ مُبلّل.

وأوضح ماغنوسن بأنه سعيدٌ بتأديته في التجارب التأهيليّة بعدما تمكّن من التغلب على زميله جوليون بالمر، إذ أخفق في التأهلّ إلى القسم الثاني بفارق 0.02 ثانية فقط.

وقال سائق رينو الذي سيبدأ سباقه من المركز الـ17 على شبكة الانطلاق "أنا سعيدٌ جدًا كوني لم أتمكّن من اختبار السيارة على الإطلاق على مسارٍ جاف".

وأضاف "كانت هذه هي المرّة الأولى التي أرى فيها المنعطف الأخير! لم يكن الأمر سهلاً، ولكن جرى كل شيء على ما يُرام".

وأكمل "كان من المُمكن أن أتأهلّ إلى القسم الثاني لو كنت أعلم الحلبة بشكل أفضل، كون الفارق لم يتجاوز 0.02 ثانية فقط. هُناك بعض الأماكن الذي كان من المُمكن أن أحسّن زمني فيها".

وتابع قائلاً "هذا هو أداؤنا إلى حدّ كبير إذ لن نصاب بخيبة أمل. نحنُ نعلم بأنها بداية مشروعٍ طويل وكبير. على كُلّ حال، لا أشعر بخيبة أمل كبيرة".

كما أقرّ ماغنوسن بأنه كان من الصعب القيام بلفة في أجواء جافة للمرّة الأولى في التجارب التأهيليّة.

وقال "كانت لديّ لفتان إذ كانت اللّفة الأولى صعبة كونها المرّة الأولى التي أرى فيها المسار. لم أختبر السيارة على الإطارات فائقة اللّيونة كما أنني لم أقم بلفة في أجواءٍ جافة".

وأضاف "لذلك كان يجب عليّ التعلّم من اللّفة الأولى والقيام بلفة أخرى خلال مُحاولتي الثانية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً