ماغنوسن: كفيات "فقد صوابه" في موناكو 

قال سائق رينو كيفن ماغنوسن أن غريمه دانييل كفيات فقد صوابه خلال حادثة اصطدامهما في جائزة موناكو الكبرى.

اصطدم سائق تورو روسو بماغنوسن عند منعطف راسكاس أثناء محاولته تخليص نفسه من فارق اللفّة الكاملة بينهما، بعد أن كان الدنماركي قد احتكّ بالحاجز الجانبي قبل بضعة منعطفات.

وقاد هذا الحادث ماغنوسن للانسحاب وكلّف كفيات عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة كندا الكبرى.

بالرغم من ذلك أصر كفيات أن ماغنوسن يتحمل مسؤولية الحادث.

وقال في هذا الصدد: "لقد كنا نتنافس، وأغلق المجال بعدوانية في مناسبتين قبل أن يحدث الاصطدام".

وتابع: "وفي المنعطف التالي، حاولت التجاوز من الجهة الداخلية للمنعطف إلا أنه أغلق المجال واضطررت للاحتكاك به لتجنب الاصطدام بالحاجز".

في المقابل انتقد ماغنوسن حركة الروسي وقال: "لقد حققنا انطلاقة جيدة للسباق وقمنا باختيار صائب لموعد إجراء التوقّف مباشرةً بعد خروج سيارة الأمان".

ثم أضاف: "لقد كنا الفريق الوحيد الذي اتخذ هذا القرار واتضح أن هذا الخيار كان صائباً وكنت سعيداً جداً بذلك وقام الفريق بعمل رائع من خلال هذه الخطوة".

وتابع: " كنا نحتل مركزاً جيداً عند عودتنا إلى المسار لكنّ كفيات فقد صوابه".

وأكمل: "لسوء الحظ، مثّل هذا الحادث نهاية السباق بالنسبة إلينا لأن وتيرة السيارة انخفضت بشكل كبير لاحقاً ما أجبرنا على الانسحاب من السباق بعد بضع لفات".

ويعتقد ماغنوسن أن هذا الحادث كلفه تحقيق نتيجة رائعة بعد أن كان أول سائق يضع إطارات "إنترميديت" مباشرة لدى خروج سيارة الأمان وقال: "أعتقد أنه كان من المفترض أن تدخل العديد من السيارات لتجري توقف الصيانة وكنا لنكسب العديد من المراكز".

واختتم: "كلّ ما أعلمه أنه اصطدم بمؤخرة سيارتي والأمر محبط للغاية لأنني أعتقد أننا كنا لنتقدّم إلى مركزٍ أفضل بكثير من أجل المنافسة على النقاط".  

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين دانييل كفيات , كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1 , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة