ماغنوسن: كان من الممكن أن ينتهي كلّ شيء لو ابتعدت عن البطولة لموسمين

سيعود الدنماركي إلى حلبات بطولة العالم للفورمولا واحد مجدّداً في 2016 إثر انضمامه إلى الوافد الجديد فريق «رينو سبورت إف1» وذلك بعد جلوسه احتياطياً في صفوف فريق مكلارين في الموسم الماضي.

ارتبط اسم ماغنوسن بانتقال محتملٍ إلى صفوف فريق هاس الوافد الجديد إلى الفورمولا واحد وذلك بعدما استغنى فريق مكلارين عن خدماته نهاية الموسم الماضي، كما أشار البعض إلى إمكانيّة انضمامه إلى بطولة العالم للتحمّل «دبليو إي سي» مع الصانع الألماني بورشه.

لكنّ تطوّراً سريعاً في الأيّام الأخيرة بعد فشل شركة النفط الوطنيّة الفنزويليّة «بي دي في إس إيه» الراعية لباستور مالدونادو في تسديد المستحقات الماليّة لفريق رينو دفع بالصانع الفرنسي إلى التعاقد مع ماغنوسن.

وأبدى الدنماركي سعادته بهذه الفرصة التي جاءت بشكل شبه مفاجئ وقال: "تغمرني مشاعر عارمة، لم أعد للقيادة في الفورمولا واحد فحسب بل انضممت إلى صانع عريقٍ وأحد فرق القمّة".

وأضاف: "ستنافس رينو سبورت على لقب بطولة العالم في المستقبل، سيشهد الفريق ربّما فترة بناء أوّلاً لكنّه انضمّ للبطولة بهدفٍ واحدٍ وهو الفوز، أشاطره ذلك الهدف، من الرائع أن أصبح جزءاً من هذا الفريق".

وأردف: "لا يحصل العديد من السائقين على فرصة ثانية، لقد حصلت على فرصة رائعة. لا أستطيع التعبير عن مدى سعادتي".

وأكّد ماغنوسن أنّ الأشهر الأخيرة الماضية كانت بمثابة كابوس من الناحية النفسيّة، حيث قال: "لقد انفطر قلبي! قدت لصالح مكلارين في 2014 وشعرت أنّني قدّمت أداءً جيّداً أمام بطلٍ للعالم".

ثمّ تابع: "كان قرار التخلّي عن خدماتي في الموسم التالي صعباً للغاية بالرغم من أنّ ثنائي الفريق كانا قويّين للغاية. شاركت في كلّ موسمٍ منذ أن كنت في السادسة من عمري لذلك كان الجلوس على الخطوط الجانبيّة أمراً صعباً للغاية".

وواصل شرحه بالقول: "كان من الممكن أن ينتهي كلّ شيء لو ابتعدت عن البطولة لموسمين. ربّما سيكون بوسع بطلٍ للعالم أن يبتعد فترة طويلة ومن ثمّ العودة مجدّداً، لكنّ الوضع مختلفٌ بالنسبة لي إذ كان من الممكن أن يضع ذلك حداً لمسيرتي في الفورمولا واحد".

وأضاف: "آمل أن أثبت الكثير من الأشياء! يملؤني حافزٌ كبيرٌ بعد موسم كاملٍ لم أخض فيه أيّ شيء. جلست على دكّة الاحتياط في عددٍ كبيرٍ من الجوائز الكبرى وأصبحت متعطّشاً للعودة إلى التسابق وإثبات قدراتي".

وأكمل: "قدت طيلة حياتي وأنا متحمّسٌ للعودة إلى سيارة السباق من جديد خاصة مع رينو سبورت".

"أنا جاهز"

كما أبدى ماغنوسن ثقته في استعداده الكامل من الناحية الجسديّة بالرغم من عدم مشاركته في أيّ سباق في العام الماضي.

وقال في هذا الصدد: "في حين أنّني لم أخض أي سباق في 2015 إلّا أنّني حصلت على وقت إضافيٍ للتدرّب وأشعر أنّني في وضعٍ جيّد. أنا جاهزٌ من الناحية الجسديّة. كنت متفاجئاً من سرعة تأقلمي داخل قمرة القيادة عندما اختبرت سيارة لومان لفريق بورشه".

وأضاف: "أشعر أنّ أمامي الكثير لتقديمه. كنت مرتبطاً بأحد فرق الطليعة في الفورمولا واحد طيلة خمس سنوات كانت ثلاثٌ منها كسائق. أنتظر بفارغ الصبر بدء هذا المشروع الكبير مع صانعٍ مثل رينو. أنا فخورٌ بأن أكون جزءاً منه".

كما أشار ماغنوسن إلى ارتباطه السابق برينو وتحقيق لقبه الأخير في سلسلة الفورمولا رينو 3.5 قائلاً: "أملك معرفة جيّدة بعلامة رينو إذ شاركت في الفئات الصغرى التي كانت تدعمها وفزت بلقب موسم 2013 من سلسلة الفورمولا رينو 3.5، كانت تجربة رائعة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة