ماغنوسن: فاندورن "محظوظٌ للغاية" بانضمامه إلى مكلارين في هذا التوقيت

اعترف سائق مكلارين السابق كيفن ماغنوسن أنّ ترقية ستوفيل فاندورن لتشكيلة الحظيرة البريطانيّة أتت في التوقيت المناسب في مسيرة البلجيكيّ.

يخوض فاندورن – بطل 2015 من سلسلة "جي بي2" – موسمه الأوّل الكامل في الفورمولا واحد في 2017 ضمن صفوف مكلارين بجوار بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو.

يُذكر أنّ ماغنوسن نفسه ارتقى إلى الفئة الملكة ضمن صفوف مكلارين موسم 2014، إلّا أنّه تراجع ليكون سائقًا احتياطيًا مع نهاية ذلك العام على الرُغم من صعوده إلى منصّة التتويج – إذ أنّه رحل بعد ذلك عن الفريق العام التالي.

وقد خاضت مكلارين موسمين ضعيفين منذ ذلك الحين، لكنّ ماغنوسن – الذي سيقود لفريق هاس الموسم المُقبل – اعترف أنّ الأمور تبدو مُبشّرة للفريق البريطانيّ.

وعند سؤاله إن كانت لديه أيّة نصائح لفاندورن، قال ماغنوسن لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لست بحاجةٍ لإعطائه أيّ نصيحة. فهو يعلم كيف يقوم بعمله. إذ أنّ لديه بعض الأشخاص يدعمونه هناك".

وأضاف: "أعتقد بأنّه محظوظٌ للغاية بارتقائه إلى الفورمولا واحد في توقيتٍ جيّدٍ بالفعل – أن ينضمّ إلى مكلارين في مثل هذا التوقيت. أرى بأن العديد من الأمور الجيّدة تحدث هناك. وأعتقد بأنّه مكانٌ جيّد كي يتواجد فيه الآن".

وتابع: "سيكون فاندورن في مواجهة أحد أفضل السائقين في هذه الرياضة (ألونسو). إذ سيسمح له ذلك بإظهار ما هو قادرٌ على فعله وإبراز إمكانيّاته. لذا أرى بأنّه يحظى بكلّ ما يحتاجه لصُنع مستقبلٍ له في الفورمولا واحد".

في المقابل أشار ماغنوسن – الذي تغلّب على فاندورن في معركتهما على لقب فورمولا رينو 3.5 موسم 2013 – إلى أنّ البلجيكيّ سيكون بحاجةٍ إلى أن يُعير انتباهًا أكثر لزميله ألونسو في 2017.

"صعد ستوفيل من منافسات «جي بي2» - أعلم أنّه شارك في سلسلة سوبر فورمولا في اليابان – بيد أنّه كان معتادًا على الفوز هناك. كان معتادًا على أن يكون، كما تعلم، أنانيًا بعض الشيء في طريقة عمله – جميع من يعتادون على الفوز يكونون كذلك" قال ماغنوسن.

وأردف: "تهتم بنفسك فقط. تُركّز على نفسك. لست بحاجةٍ إلى أيّ شخصٍ آخر. لست بحاجةٍ إلى مراقبة زميلك كثيرًا كونك تتغلّب عليه بسهولة. ويتعيّن عليك التركيز على نفسك فقط إذ سيُصبح ذلك الأمر مختلفًا الآن".

وأكمل: "سيحظى بزميلٍ يتعيّن عليه الانتباه له. سيتوجّب عليه مراقبة ما يفعله ألونسو والتعلّم منه. إذ أنّ ألونسو أفضل منه ويحظى بخبرةٍ أكبر بكثير. هذه الخبرة هي بالفعل ما أنت بحاجةٍ إلى الانتباه إليه والتعلّم منه قدر استطاعتك".

موسمان في مواجهة ألونسو كانا جيّدَين بالنسبة إلى باتون

ترك انضمام ألونسو إلى مكلارين في 2015 ماغنوسن وجنسن باتون يتنافسان على المقعد الثاني في الفريق – إذ ظفر به البريطانيّ في نهاية المطاف.

وبعد مرور عامين، ومع اعتزال باتون للفورمولا واحد على الأرجح، قال ماغنوسن أنّه سعيدٌ كون زميله السابق حظي بفرصة مواجهة ألونسو.

"كان باتون ليعتزل منذ عامين" قال ماغنوسن مازحًا، واستدرك: "لكنّ الأمور سارت بشكلٍ جيّدٍ بالنسبة لي على أيّة حال".

واختتم حديثه بالقول: "أتعلم، أنا سعيدٌ كونه استمرّ لعامين إضافيّين إذ أعتقد أنّه كان من الجيّد بالنسبة له أن يخوض هذين الموسمين في مواجهة فرناندو ويُظهر أنّه جيّدٌ جدًا بالفعل. لم أكُن مُتفاجئًا، لكنّه ظهر بأداءٍ جيّدٍ في مواجهة ألونسو. إذ أرى أنّ ذلك ربما الوقت المناسب بالنسبة له كي يتوقّف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون , كيفن ماغنوسن , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة