ماغنوسن: فاندورن ليس في الموقع الذي يرغب به

يرى كيفن ماغنوسن أنّ ستوفيل فاندورن "ليس في الموقع الذي يرغب به" في الوقت الذي تتواصل فيه معاناة البلجيكيّ في موسمه الأوّل الكامل في الفورمولا واحد ضمن صفوف مكلارين.

تمّت ترقية فاندورن من دور السائق الاحتياطيّ إلى السائق الأساسيّ بديلًا عن جنسن باتون هذا العام، بيد أنّه عانى حتّى الآن في مواجهة زميله بالفريق فرناندو ألونسو.

حيث أنّه لم يتمكّن من العبور إلى القسم الثاني من التصفيات في أيٍّ من السباقات الخمسة الأولى، بينما نجح ألونسو في ذلك في أوّل أربع جولات وتأهّل سابعًا في سباق موطنه في إسبانيا، كما أنّ البلجيكيّ أبطأ بمتوسط 0.586 ثانية في التجارب التأهيليّة.

من جانبه يرى مدير التسابق في مكلارين إريك بولييه أنّ تمسّك البلجيكيّ بأسلوب قيادته الذي اكتسبه خلال مسيرته الناشئة في منافسات المقعد الأحاديّ – والذي نجح من خلاله في إحراز ألقابٍ في الفورمولا 4، فورمولا رينو 2.0 والجي بي 2 – أعاقه تقدّمه في هذا الموسم حتّى الآن.

فيما اعترف ماغنوسن – الذي كان جزءًا من برنامج مكلارين للناشئين في ذات الوقت مع فاندورن وتغلّب على البلجيكيّ نحو لقب فورمولا رينو 3.5 في 2013 – بأنّه تفاجأ بمعاناة فاندورن هذا الموسم.

"لا أعلم لمَ يعاني بهذا الشكل" قال سائق هاس الذي أمضى عامًا كسائقٍ أساسيّ ضمن صفوف مكلارين في 2014 بجوار باتون.

وأضاف: "من الواضح أنّه ليس في أفضل حالاته وإلّا ما كان ليكون أبطأ بنصف ثانية من ألونسو. أنا متفاجئ بعض الشيء – إذ أثق أنّ بوسعه أن يكون جيّدًا للغاية.  كما أنّه يملك كذلك فرصة جيّدة للغاية حيث أنّه في مواجهة أحد أفضل سائقي الفورمولا واحد".

وتابع: "إذ أنّه يملك فرصة حقيقيّة لإظهار قدراته. أعلم أنّه سائقٌ جيّد للغاية وأنّ بوسعه النجاح ضمن صفوف الفريق، بيد أنّه يعاني لأسبابٍ مختلفة إذ يُمكن للأمور أن تكون صعبة للغاية في مثل وضعه".

سعادة ماغنوسن بعقده طويل الأمد مع هاس

بعد بدايته الصعبة في مسيرته الخاصّة، يبدو ماغنوسن أكثر سعادة مع هاس – فريقه الثالث في خلال أربعة أعوام بعد موسمين أمضاهما مع رينو ومكلارين.

وقد وقّع الدنماركيّ عقدًا لعدّة مواسم مع الفريق الأمريكيّ، ما يمنحه أساسًا قويًا يُمكنه البناء والتطوير عليه.

"من الرائع عدم الحديث حول موضوعات سلبيّة كعدم اختيارك للبقاء ضمن صفوف الفريق العام القادم" قال ماغنوسن، الذي كان مستقبله مركز الحديث في الفورمولا واحد خلال فترة تواجده مع رينو ومكلارين بسبب طبيعة صفقاته.

وأردف: "من الرائع التركيز فقط على التسابق والخروج إلى الحلبة بذهنيّة إيجابيّة، وأن تحظى بأمرٍ تتطلّع إليه. يُمكنني في الواقع التطلّع إلى العام القادم والبناء على ذلك ووضع بعض الأهداف للمستقبل عوضًا عن مجرّد التفكير بقائك من عدمه والضغط على نفسك لتقديم أكثر من المتوقّع".

واختتم بالقول: "بوسعي خوض السباقات والاستمتاع بها والقيام بما أبرع فيه – أنا في موقعٍ جيّد للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة