ماغنوسن على مقربة من العودة إلى الفورمولا واحد مع رينو

بات الدنماركي كيفن ماغنوسن على مقربة من عودة مفاجئة إلى بطولة العالم للفورمولا واحد مع رينو في ظلّ مشاكل رعاية باستور مالدونادو العالقة التي قد تؤدّي إلى خروجه من عالم سباقات الجائزة الكبرى.

بالرغم من أنّ القرار النهائي حيال السائق الثاني في الفريق الذي سيجاور جوليون بالمر في 2016 لم يُتّخذ بعد، إلّا أنّ مصادر مطّلعة أشارت إلى أنّ الوضع الحالي يؤكّد ازدياد حظوظ ماغنوسن بشكلٍ كبيرٍ على مدار الأيام القليلة الماضية. بل أنّها تحدّثت عن أنّه في حال لم يحدث تغيّر فجائي كبير في موقف رعاة مالدونادو خلال الأيام القليلة المقبلة، فإنّ فرص الفنزويلي في الحفاظ على مقعده قد تذهب أدراج الرياح.

وفي حال تمكّن ماغنوسن من إتمام الصفقة، قد يتمّ الإعلان عنها خلال حدث إطلاق فريق رينو في باريس الأربعاء المقبل، إذ سيمثّل ذلك تغيّراً ساراً في حظّ الدنماركي الذي بدا أنّه أُجبر على مغادرة رياضة الفئة الملكة.

فبالرغم من تأدية مثيرة في موسمه الأوّل في الفورمولا واحد في 2014، وتشبّثه بأمل العودة مع مكلارين في الموسم الحالي، إلّا أنّه وجد نفسه خالي الوفاض بعد أن قرّر الفريق المتمركز في ووكينغ الحفاظ على تشكيلته الحاليّة في حين خيّر فريق هاس الحصول على خدمات رومان غروجان.

وأشارت بعض المصادر إلى أنّ ماغنوسن قد دخل في محادثات غير رسميّة مع بريان هيرتا أوتوسبورت من أجل التسابق في إندي كار في 2016.

الموعد النهائي يقترب

اعتمد مقعد مالدونادو دائماً على الأموال المتأتّية من رعاية شركة النفط الوطنيّة الفنزويليّة «بي دي في إس إيه»، كما أورد موقعنا «موتورسبورت.كوم»  في وقت سابقٍ من هذا الشهر، شكّل تأخّر دفع رعايته خطراً على مستقبله في صفوف الفريق.

يأتي ذلك بالرغم من زيارة وفدٍ ممثّلٍ عن رينو لرؤساء «بي دي في إس إيه» مؤخّراً لمحاولة تفسير الوضع وضمان عدم إجبارهم على إحداث تغيير.

لكن بالرغم من خطورة الوضع، إلّا أنّ مصادرنا أشارت إلى أنّ رينو لم تحصل على الضمانات التي كانت تتوقّعها.

دفع ذلك الصانع الفرنسي للسعي وراء خيار ماغنوسن، حيث أوضح أنّه في حال لم يدفع رعاة مالدونادو المبالغ الموعودة فإنّه سيسعى للحصول على توقيع سائق مكلارين السابق.

لا تعليق

رفضت إدارة مالدونادو التعليق حيال الوضع الحالي عندما تمّ الاتّصال بها اليوم الخميس.

يُشار إلى أنّ رينو استحوذت على لوتس بعد أن قرّرت الأخيرة الاعتماد على الفنزويلي وبالمر، حيث أشار البعض إلى أنّ أعضاء الإدارة العليا لرينو كانوا مساندين لفكرة إجراء تعديلٍ على تشكيلة سائقي الفريق.

وفتح كارلوس غصن المدير التنفيذي لرينو باب التكهّنات حيال تشكيلة الفريق مباشرة بعد إتمام صفقة الاستحواذ بعد أن أكّد أنّ هويّة السائقين ستُعلن بشكلٍ رسمي خلال حدث الإطلاق.

وتمكّن ماغنوسن من الصعود إلى منصّة التتويج خلال مشاركته الأولى في البطولة كما يملك معرفة جيّدة بطريقة عمل أحد فرق الطليعة مثل مكلارين، في حين قدّم مالدونادو موسماً مخيّباً للآمال في 2015.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن , باستور مالدونادو
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة