ماغنوسن: رينو ستبدأ الموسم بالقرب من مراكز النقاط

صرح الدنماركي كيفن ماغنوسن بأنه يشعر أن فريقه رينو سيكون قريباً من مركز الحصول على النقاط في سباق أستراليا الإفتتاحي لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في مدينة ملبورن في شهر مارس/أذار الحالي.

أكمل ماغنوسن يوماً شاقاً من الإختبارات لفريق المصنع الفرنسي على حلبة برشلونة الإسبانية، مسجلاً 119 لفة قبل أن ينفذ الوقود من سيارته لتتوقف على الحلبة في المراحل الإخيرة.

ومع بقاء يومٍ واحدٍ للإختبارات على متن السيارة قبل التوجه لملبورن، كشف ماغنوسن بأنه أصبح لديه فكرة أوضح عن حجم المنافسة التي ستتمكن رينو من تقديمها بداية الموسم.

وفي حديثه مع وسائل الإعلام نهاية اليوم، قال ماغنوسن: "أعتقد بأننا سنحوم حول النقاط، وربما نكون قريبين جداً في أفضل أيامنا. وإذا حصلنا على النقاط في ملبورن، فإن هذا سيكون عطلة أسبوع جيدة".

وأضاف: "نحن نستخدم إطارات مختلفة. وإذا نظرتم إلى الحلبة، فإن أغلب المنافسين كانوا يختبرون على الإطارات المتوسطة (ميديوم) وبعضهم على الإطارات اللّينة (سوفت)، لذلك من الصعب الحكم الآن، ولكن تبدو المنافسة قريبة جداً في وسط الترتيب، آملاً أن تكون كذلك حتى نصنع الفارق".

مستعدون لسباق ملبورن

وعندما سئل عما تفتقده سيارة رينو الجديدة "آر.أس16"، أجاب ماغنوسن: "نفس الشيء الذي تفتقده أية سيارة فورمولا واحد - الإرتكازية والطاقة. وكلما حصلت السيارة على ذلك فإنها ستكون أسرع، لذلك هذا أكثر شيء نبحث عنه دائماً".

وأضاف: "يمكننا ضبط ما لدينا، وهناك مجال للتطوير، ولكننا قطعنا طريقاً طويلاً في الأيام الثلاثة التي قضيتها على متن السيارة. أشعر بأنني جاهزٌ لملبورن، ولا يمكن أن تشعر أنك جاهزٌ 100 بالمئة، ولكنني سأكون سعيداً بالذهاب إلى هنالك الآن".

كما صرح ماغنوسن بأنه لن يكون هنالك تحديثات كبيرة على السيارة قبل ملبورن، إلا أنه كشف عن جناحٍ أماميّ قيد التطوير، قائلاً: "لدينا جناح أمامي جديد لتجربته، على أمل أن يتم ذلك مع جوليون بالمر. لذلك سنرى كيف سيكون وضعه. ولكن بعيداً عن هذا لن يكون هناك أي تحديث كبير للسباق الأوّل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة