ماغنوسن: رينو "بعيدة عن الآخرين" لكن لديها "قاعدة جيّدة"

اعترف الدنماركي كيفن ماغنوسن أنّ فريقه رينو يتأخّر بعض الشيء عن منافسيه بعد انتهاء التجارب الشتويّة الأولى لموسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد في برشلونة، لكنّه أشار إلى أنّ الصانع الفرنسي يملك "قاعدة جيّدة".

أكمل ماغنوسن ما مجموعه 153 لفّة، مانحاً رينو ثاني أكبر عددٍ من اللفّات خلف مرسيدس خلال اليوم الأخير من عمر التجارب، بالرغم من تسبّبه في رفع العلم الأحمر في وقتٍ متأخّرٍ بعد نفاد الوقود على سيارته.

وفي حين أشار ماغنوسن إلى صعوبة استخلاص أيّة استنتاجات حيال موقع الفريق الفرنسي بالمقارنة مع منافسيه، إلّا أنّه أفاد بأنّ رينو تعي جيّداً تخلّفها عن فرق الصدارة.

وخلال حديثه مع وسائل الإعلام مساء اليوم، قال الدنماركي: "كان يوماً طويلاً، لكن كان من الرائع إكمال ذلك العدد من اللفّات وإجراء جميع الفحوصات المتعلّقة بموثوقيّة السيارة. حاولنا تعطيلها، لكنّها بقيت سليمة!".

وأضاف: "نعي جيّداً أنّنا متخلّفون عن الآخرين، لكن لدينا قاعدة جيّدة. كانت الموثوقيّة جيّدة على مدار اليومين الأخيرين، ونأمل أن يتواصل الحال على هذا النحو كي ننتقل إلى العمل على ضبط السيارة".

ثمّ تابع: "لم نعمل كثيراً على الإعدادات حتّى الآن، سيكون من الجيّد القيام بذلك، ومن ثمّ التخلّي عن نسبة من الوقود واستخدام إطارات جديدة ورؤية الشعور داخل السيارة الخفيفة".

وأكمل: "لسنا بصدد المنافسة على الانتصارات ومنصّات التتويج بعد، ستكون الأمور مختلفة بعد ثلاث سنوات من الآن".

العودة إلى التسابق

كما شدّد سائق مكلارين السابق على أنّه يتحرّق شوقاً لبدء الموسم منتصف الشهر المقبل في ملبورن، التي كانت شاهدة على صعوده إلى منصّة التتويج منذ موسمين.

وقال في هذا الصدد: "أتطلّع قدماً لذلك، ستكون العودة إلى التسابق أمراً رائعاً خاصة بالنسبة لي كوني لم أشارك في أيّ سباقٍ العام الماضي".

واختتم: "سيكون التواجد على شبكة الانطلاق والاستجابة لانطفاء الأضواء أمراً رائعاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة