ماغنوسن: رفضت عرض رينو لموسم 2017

أكّد كيفن ماغنوسن بأنّه من اتّخذ قرار مغادرة فريق رينو والالتحاق بصفوف فريق هاس، إذ كشف بأنّ عرضاً للبقاء ضمن صفوف الصانع الفرنسي كان يعكس عدم رغبتهم في الالتزام معه لفترةٍ طويلة.

أعلن فريق رينو يوم أمس الأربعاء احتفاظه بخدمات جوليون بالمر في 2017، حيث من المنتظر أن يُتمّ ماغنوسن إجراءات التعاقد مع فريق هاس خلال عطلة نهاية الأسبوع على هامش جائزة البرازيل الكُبرى.

واعترف ماغنوسن اليوم الخميس بأنّه كان بوسعه البقاء ضمن صفوف رينو الموسم المقبل لو أراد ذلك، لكن العرض الذي قُدّم له جعله يشكّك في مدى التزام الفريق تجاهه.

"لقد كان قراري" قال ماغنوسن، مضيفاً: "حصلت على عرض لكنّه لم كافياً لاقناعي بالبقاء".

وعندما سُئِل ما إذا كان العقد لموسمٍ واحد الذي عُرض عليه لا يمنحه الاستقرار الذي يصبو إليه، أجاب ماغنوسن: "كان الأمر متعلقاً بالأساس بمدى رغبة رينو في الإلتزام معي صراحةً. إذا كان العقد يمتدّ لفترة أطول، ربّما كنت لأتطرّق للأمر بجديّة أكبر".

وأكمل: "لم أشعر بالإلتزام من ناحيتهم، حيث أنّهم استغرقوا الكثير من الوقت وعرضوا المقعد على الكثير من السائقين. كان الواقع فوضوياً إذ قرّرت الرحيل".

ثمّ تابع: "كان الأمر متعلقاً بالشعور بالإلتزام من ناحية إدارة الفريق. إذا شعرت بأنّهم أكثر إلتزاماً لربّما اختلفت الأمور. لكنّني سعيد بما آلت إليه الأمور في نهاية المطاف".

رينو متفاجئة

كما بلغنا، تمّ إعداد العرض غير الرسمي الذي تقدمت به رينو لماغنوسن على هامش جائزة المكسيك الكُبرى، وجاء ذلك قبل أن تبلغ المحادثات التي أجراها الدنماركي مع فريق هاس مرحلة متقدمة.

وأعرب مدير الفريق فريدريك فاسور عن تفاجئه من تصريح ماغنوسن بأنّ رينو غير راغبة في الإلتزام معه.

"تحدّثنا حول مستقبله خلال مناسبتين هذا الموسم، لكن إذا كان يشعر بأنّنا غير ملتزمين تجاهه، فأنا حقاً متفاجئ" قال فاسور لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "تحدّثنا بخصوص العقود ولكن في مرحلة ما تحدّثنا كذلك مع بالمر. لكن توجب عليّ الحديث معه من الناحية الرياضية لمعرفة ما يحدث بالضبط على الحلبة، وفي نفس الوقت للتوصل إلى اتّفاق".

أداء هاس

اعترف ماغنوسن بأنّه سيكون حزيناً لمغادرة رينو مع نهاية الموسم الجاري، لكنّه يعتقد بأنّ فريق هاس قادر على إعطائه النتائج التي يطمح إليها.

"أعتقد أنّها قد تكون أفضل" قال الدنماركيّ حول وضعية هاس في 2017 مقارنة برينو، مضيفاً: "آمل أن تكون الأمور كذلك، أعتقد بأنّنا سنكون تنافسيّين، هذا هو شعوري".

واختتم: "أبحث عن المكان الذي أستطيع فيه التميّز، وإبراز قدراتي، والقيام بعمل جيد وقضاء وقت رائع. وأعتقد أنّني سأحظى بكلّ ذلك الموسم المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة