فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
83 يوماً

ماغنوسن: وتيرة هاس في البحرين كان "ميؤوسًا منها"

المشاركات
التعليقات
ماغنوسن: وتيرة هاس في البحرين كان "ميؤوسًا منها"

قال كيفن ماغنوسن أنّ وتيرة سيارته هاس في سباق البحرين كان "ميؤوسًا منها"، إذ لا يملك الدنماركي أدنى فكرة عن سبب اختفاء سرعة الفريق.

تأهّل ماغنوسن في المركز الخامس بفارق طفيف خلف سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن، حيث واصل فريقه هاس الأداء القوي الذي ظهر به في الجولة الافتتاحية في أستراليا.

لكنّ الآمال بتحقيق مجموعة أخرى من النقاط سرعان ما تبخّرت مع تراجع ماغنوسن في الترتيب ومعاناته من أجل التماسك خلال السباق، ليكتفي في نهاية المطاف بالمركز الـ 13.

وضمن معرض حديثه عقب السباق، قال ماغنوسن أنّ التحوّل الذي شهدته وتيرته من يوم السبت إلى الأحد كان مُقلقًا.

"لم تمتلك السيارة الوتيرة وحسب. كان أداؤنا ميؤوسًا منه منذ البداية وحتّى النهاية. كان الوضع كذلك على الخطوط المستقيمة، لذا لم توجد فرصة للتصدّى لهجمات أيّ أحد. لقد كان سباقًا ميؤوسًا منه للغاية" قال ماغنوسن.

وأضاف: "كنّا جيّدين للغاية في التصفيات، ما يعني أنّ السيارة جيّدة، لكنّ أمرًا ما لم يكن صحيحًا، إذ نحتاج إلى العمل بجد كبير من أجل فهم ما سار على نحوٍ خاطئ. نملك سيارة جيّدة عندما تعمل بشكل جيّد، لكن المقلق للغاية خوض يوم كهذا".

وقال ماغنوسن أنّ المشكلة الرئيسية كانت أنّه لم يتمكّن من التحوّل على الإطارات - على الرُغم من أنّه لم يواجه أيّة مشكلة مع ذلك على وقود أقلّ في التصفيات.

"لم أمتلك تماسكًا وحسب. لم تكن السيارة تعمل مع الإطارات. الانزلاق كان في كلّ مكان وكذلك إغلاق المكابح. لقد حظيت بسيارة مختلفة تمامًا عمّا كانت في التصفيات. وهذا أمر غريب جدًا" قال ماغنوسن.

وتابع: "كنّا متشككين حيال وتيرتنا للسباق، إذ رأينا تأّخّرنا على الوقود الأقل، لكنّنا لم نتوقّع أن يكون الوضع بهذا السوء، لقد كان يومًا ميؤوسًا منه. نحن بحاجة إلى فهم ما حدث".

وشرح ماغنوسن أنّ السرعة على المقاطع المستقيمة مشكلة نتجت على الأرجح من تصميم سيارة هاس مرتفع الارتكازية، والذي تسبّب بدوره في الكثير من السحب.

"كنّا الأبطأ على المقاطع المستقيمة. السيارات الأخرى المتزوّدة بمحركات فيراري كانت تطير من جانبي على المقاطع المستقيمة. علمنا أنّنا نملك حزمة مرتفعة الارتكازية هنا، لذا لم يمثّل الأمر مفاجأة كبيرة، لكنّا ظننا أنّنا سنكون سريعين على صعيد الوتيرة الخالصة" قال ماغنوسن.

واختتم: "نحن بطيئون للغاية، وكان الوضع مستحيلًا مع سرعتنا على المقاطع المستقيمة، إذ كنّا نتراجع في كلّ لفّة".

راسل سيقود مع مرسيدس خلال تجارب البحرين للفورمولا واحد

المقال السابق

راسل سيقود مع مرسيدس خلال تجارب البحرين للفورمولا واحد

المقال التالي

فيتيل ينفي ارتباط التفاف سيارته في البحرين بالضغط المتزايد عليه

فيتيل ينفي ارتباط التفاف سيارته في البحرين بالضغط المتزايد عليه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى