فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

ماغنوسن: الملاك البحرينيون وعجة اختاروا بقاء باتون في مكلارين عوضًا عني

المشاركات
التعليقات
ماغنوسن: الملاك البحرينيون وعجة اختاروا بقاء باتون في مكلارين عوضًا عني
من قبل:
09-07-2019

كشف كيفن ماغنوسن عن تفاصيل قرار مكلارين بعدم الاحتفاظ بخدماته في اللحظات الأخيرة ضمن عمليّة التصويت لتحديد زميل فرناندو ألونسو بينه وبين زميله آنذاك جنسن باتون بالتوجّه إلى موسم 2015 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تجاور ماغنوسن مع بطل العالم باتون في صفوف مكلارين في موسم 2014 بعد ترقيته إلى الفورمولا واحد مطلع ذلك الموسم.

وفي حين أنّ باتون تغلّب على الدنماركي على صعيد النقاط بشكلٍ عام، إلّا أنّ الناشئ أثبت أنّه يمتلك سرعة كافية لمجاراته في أغلب الأوقات، حيث حقّق منصّة تتويج منذ المحاولة الأولى في أستراليا.

لكنّ مكلارين تعاقدت مع ألونسو، الذي آثر مغادرة صفوف فيراري، لموسم 2015 وهو ما كان يعني أنّ أحد سائقَيها سيتعيّن عليه المغادرة.

وكشف ماغنوسن ضمن حوارٍ إذاعي مع الموقع الرسمي للفورمولا واحد أنّه صُدم بالقرار المتأخّر للتخلّي عن خدماته، كون كلّ المؤشّرات السابقة كانت تفيد ببقائه في صفوف الفريق واعتزال باتون.

وقال الدنماركي: "كانت تلك صدمة حقيقيّة بالنسبة لي، كون إريك بولييه وبقيّة الإدارة جعلوني أشعر أنّني في مأمن".

وأضاف: "علمت في منتصف الموسم، قرب جولة سبا، أنّهم وقّعوا مع ألونسو. وكان ذلك قبل فترة طويلة من الإعلان عن ذلك، لذا علمت أنا وجنسن أنّهم وقّعوا مع ألونسو وأنّ أحدنا سيُغادر".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "أعتقد أنّنا دخلنا حينها في معركة حامية وازداد الضغط بالنظر إلى معرفتنا بمغادرة أحدنا، كان وضعًا صعبًا، لكنّه انتهى بأنّني شعرت برغبة جنسن في الاعتزال، وكذلك كان الفريق متحمّسًا حيالي".

وواصل شرحه بالقول: "شعرت بالكثير من الدعم في صفوف الفريق ومن كامل طاقم الهندسة، وكذلك الإدارة. لذا في النهاية لم يكن هناك أيّ شكّ حيال مواصلتي، بل حتّى أنّ جنسن جهّز خوذة وداعيّة للسباق الأخير وكانت لديه صور تذكاريّة من مسيرته في غرفته".

ثمّ تابع: "لذا لم نتواصل (هو ومدير أعماله) مع أيّ فريق آخر ولم تكن لنا أيّ خطّة بديلة، كوننا كنّا نفكّر بأنّنا لسنا في حاجة لذلك، كوننا سنبقى في الفريق".

وقال ماغنوسن أنّه لم يعلم بالقرار سوى قبل يومين على الأكثر من حفل تقديم سائقي موسم 2015، مُشيرًا إلى أنّ ذلك القرار جاء إثر عمليّة تصويت اختار خلالها الملّاك البحرينيون ومنصور عجّة التعويل على باتون بدلًا عنه ضمن معركة قرارات بينهم وبين المالك الآخر السابق رون دينيس في تلك الفترة.

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل عن موعد معرفته بالقرار، أجاب ماغنوسن: "ربّما قبل يومٍ أو اثنين من تقديم السائقين. لم يتملّكني أيّ شكٍ حتّى تلك المرحلة. لكنّهم عقدوا اجتماعًا وبدأت أشعر بالتوتّر كونه مثلما تعلمون فقد احتجنا لبعض الأمور التعاقديّة والقانونيّة والوثائق".

وأكمل: "لكنّنا لم نحصل على ذلك بعد الاجتماع الأوّل، كانوا سيُصوّتون، ومن الواضح أنّني أعرف أعضاء المجلس وعلمت من سيُصوّت لصالحي ومن لن يُصوّت، واعتقدت بأنّ الجميع سيُصوّت لي كون ذلك ما أُخبرت به، لذا انتهى التصويت بسبعة أعضاء لصالحي واثنين فقط لصالح جنسن".

وأردف: "لكنّ أولئك الاثنين كانا مالكَين من أصل ثلاثة مُلّاك وهم رون واثنين آخران منصور عجّة والبحرينيون. صوّت منصور والبحرينيون لصالح جنسن".

ثمّ تابع: "كان ذلك كافيًا، كونهما اثنان مقابل واحد بالنسبة للملّاك، وكان ذلك هو القرار. لا أعلم سبب قيامهم بذلك في الحقيقة".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد بأنّ هناك معركة كبيرة بين رون ومنصور والبحرينيين. أعتقد بأنّهم كانوا يُعارضون أيّ شيء أراده رون. كما أنّ جنسن كان مقرّبًا جدًا منهم. أعتقد أنّه قام بعملٍ جيّد بالحصول على علاقة جيّدة مع الأشخاص المناسبين".

المساعدة في الحصول على التصريحات: أوليغ كاربوف.

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
وولف: فيراري خسرت "زخمًا هامًا" جراء هزيمتها في البحرين

المقال السابق

وولف: فيراري خسرت "زخمًا هامًا" جراء هزيمتها في البحرين

المقال التالي

هورنر: فيرشتابن في مستوى أفضل من هاميلتون حاليًا

هورنر: فيرشتابن في مستوى أفضل من هاميلتون حاليًا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
الكاتب مروان الوافي