ماغنوسن: المركز السابع بمثابة قطب الانطلاق الأوّل لفريق هاس

المشاركات
التعليقات
ماغنوسن: المركز السابع بمثابة قطب الانطلاق الأوّل لفريق هاس
12-05-2018

يشعر السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن بأنه سينطلق من قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة برشلونة بعد تحقيقه للمركز السابع ولكونه أفضل البقية وراء الفرق الثلاثة الأولى.

كيفن ماغنوسن، هاس
مُشجعي كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس

تمكّن ماغنوسن من تحقيق المركز السابع خلال التجارب التأهيلية أمام الإسباني فرناندو ألونسو حيث أقرّ بأنه يستعدّ لسباقٍ لا يجد فيه أيّ أحد من منافسيه أمامه.

وقال الدنماركي "نحن في قطب الانطلاق الأوّل إذ لا نشعر بأنه كان بإمكاننا القيام بعملٍ أفضل من هذا. نحن في قطب الانطلاق الأوّل في حال لم تكن ضمن صفوف فيراري، مرسيدس أو ريد بُل. أشعر حقًا بأنني في المركز الأوّل كوني لن أهاجم أيّ أحد".

وأكمل "بالطبع سأحاول استغلال الفرص التي تُتاح لي. ولكني لا أتوقّع دخولي في معركة مع السيارات أمامي. بالنسبة لي، ستكون اللّفة الأولى أهمّ لفة في السباق كوني لا أملك الكثير لأكسبه ولكن الكثير لأخسره".

وعندما سُئِل سائق هاس عمّا إذا سيكون من الحكمة البقاء خلف سيارات المقدمة وتصدّر سيارات فرق الوسط، ردّ قائلاً "لا أملك خيارًا آخر. ستتمكّن سيارات الطليعة من الابتعاد. إذا أنهيت اللّفة الأولى في المركز السابع فهذا يعني بأنني في صدارة السباق. ستتمكّن السيارات أمامي من الابتعاد وسأكون وحدي مع هواء نظيف".

وتابع قائلاً "من سيجد نفسه في المركز السابع في الغد سيكون في وضعٍ جيد".

سيتشارك ماغنوسن الصفّ الرابع على شبكة الانطلاق مع سائق مكلارين ألونسو إذ سيكون الأخير الوحيد من بين السائقين العشرة الأوائل الذي سيستخدم إطارات الـ "سوبر سوفت".

وقال ماغنوسن "لديّ سائق إلى جانبي والذي سيُعاني حقيقةً في القيام بتوقف واحد. إذا تمكّن من تجاوزي فبإمكاني انتظاره لحين إجراء توقفه وبعدها عليّ القيام بسباقٍ نظيف".

واختتم "من الواضح بأنه ليس من الرائع بداية السباق على السوبر سوفت، إذ لا أعتقد بأنّ أيّ سائق سيستخدم هذه الاستراتيجية باستثناء أولئك المجبرين على ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
الموقع حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
نوع المقالة أخبار عاجلة