ماغنوسن: الحريق أظهر أهمية الوقت المستغرق لإخراج السائق عند استعمال "الطوق"

أشار كيفن ماغنوسن إلى أنّ إخراجه السريع من قبل فريقه رينو - عقب حادث الحريق الذي حصل خلال التجارب الحرة لجائزة ماليزيا الكبرى - كان ليصبح مسألة أخرى تماماً "على الأغلب" لو كان تصميم "الطوق" مثبتاً على سيارته.

اضطرّ الدنماركي إلى القفز خارج سيارته "آر.إس16" إثر المشكلة التي سببت اندلاع النيران في سيارته ما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة هيكل السيارة.

وقد أثار ذلك عدة علامات استفهام حول ما كانت لتؤول إليه الأمور لو كان تصميم "الطوق" مثبتاً على سيارته، حيث أكّد ماغنوسن أنها مسألة بحاجة للدراسة.

إذ أجاب حين سئل إن كان يرى احتمالية اختلاف تأثير هذه الحادثة لو كان تصميم "الطوق" مثبتاً على السيارة: "نعم هناك احتمال لذلك. لم أقم بتجربة الطوق لذا فإنني لست السائق الملائم للإجابة عن هذا السؤال، يمكن توجيه هذا التساؤل إلى السائقين الذين قاموا بتجربته – لنرى إن كان يمكنهم الخروج من القمرة بسرعة".

وأكمل: "من وجهة نظري، خمس ثوانٍ هي مدة طويلة عندما يتعلق الأمر بالحريق. ولا يجب إضاعة خمس ثوانٍ. إنه سؤال مثير للاهتمام بالفعل".

لا دراما

على الرغم من أنّ الحريق قد بدا حدثاً مثيراً للاهتمام بشكل كبير على شاشات التلفزة، لكنّ الدنماركي أوضح أنّ كلّ شيء كان هادئاً في قمرة القيادة.

حيث قال: "لم تكن هناك أية أحداث غير اعتيادية. لقد سار كلّ شيء بشكل جيد ضمن السيارة. كلّ ما رأيتُه كان الدخان قبل أن أقفز خارج السيارة".

وحين سئل عن ردة فعله حين سمع رسالة الفريق اللاسلكية التي تحذره من النيران، أجاب: "كلا. لقد كنتُ بالفعل خارج السيارة عندما كانوا يكلمونني، كلّ ما شعرتُ به هو الحرارة".

خطوة إلى الوراء

من جهة أخرى، اعترف ماغنوسن أنّ الحادثة جاءت في وقت غير مثالي نهائياً، لأنّ ذلك يعني انحفاض عدد اللفات على الحلبة مع تغيّر طبيعة المسار وخصائصه بمرور الوقت.

حيث قال: "أعتقد أنّ المسار مختلف عما كنتُ أتوقع. لقد تغيّر كثيراً في الحقيقة، لذا فإنّ إكمال اللفات كان أمراً حيوياً وهو ما افتقدناه خلال الحصة الأولى. لكننا ما نزال نمتلك إمكانية التعويض بعض الشيء".

واختتم: "من الجيد على الدوام معرفة حدود القيادة والمسار بشكل مبكّر قبل العمل على ضبط إعدادات السيارة. وغالباً ما تكون هذه الطريقة أكثر فائدة عند التركيز على الأداء الجيد في التجارب التأهيلية، لكننا ما نزال في وضع جيد".

لا تفوتوا تقديمنا لجائزة ماليزيا الكبرى...

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة