ماغنوسن: التخلص من الأيام "السيئة" مفتاح النجاح لفريق هاس

المشاركات
التعليقات
ماغنوسن: التخلص من الأيام
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
ترجمة: خلدون يونس
21-11-2017

يرى كيفن ماغنوسن أن التحسن بشكل ثابت في أداء السيارة بدلاً من القفزات الكبيرة هو المفتاح الأساسيّ لمساعدة فريق هاس على التحسّن خلال موسم 2018.

كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس

بالرغم من أنّ الفريق الأمريكي نجح في تسجيل النقاط طوال هذا الموسم في الفورمولا واحد، لكنه عانى في فترات معينة بسبب انخفاض الأداء.

ويرى ماغنوسن أنّ التحسّن خلال الفترات السيئة، بدلاً من محاولات التحسين خلال الفترات الجيدة، هو المفتاح الذي يجب على الفريق توجيه التركيز إليه خلال العطلة الشتوية.

فقال: "خضنا موسماً بأوقات إيجابية وسلبية. من ناحية الأداء، كنا جيدين للغاية في بعض السباقات، بينما كنا ضعفاء للغاية في سباقات أخرى. لذا، نحتاج إلى محاولة إيجاد المزيد من الثبات خلال العام المقبل".

وأكمل: "لا نحتاج بالضرورة إلى التركيز على مواقع قوتنا لأنها جيدة للغاية. علينا التركيز على تحسين مكامن الضعف كي لا نعاني من مثل تلك الأسابيع السيئة".

كما أشار ماغنوسن إلى أنّ بعضاً من ذلك الثبات في أداء الفريق جاء من حقيقة أنه لا يمتلك عدداً كبيراً من الموظفين مقارنة بالمنافسين.

وحين سئل حيال وجهة نظره في مواضع الضعف لدى الفريق، أجاب: "أعتقد أنه الفهم العام للسيارة في أنها ربما ليست قوية بما يكفي. وكذلك الإطارات، إذ ليس لدينا أيّ خبير في الإطارات".

وأكمل: "نحتاج إلى بعض خبراء الإطارات، وكذلك إلى فهم أفضل للانسيابية، خطط عملنا والتوافقية".

حجم الفريق يمنحه بعض الأفضلية

لكن، يرى ماغنوسن أنّه ونظراً لأن هاس يعتبر من الفرق الصغيرة، فذلك يمنحه بعض الأفضلية عندما يتعلق الأمر بردة الفعل السريعة، أو عدم الانجرار وراء الخلافات في الرأي.

فقال: "الفريق ذو حجم أصغر مقارنة بالفرق الأخرى التي شاركت معها سابقاً، لكنّ ذلك يمنحه الكثير من القوة في نواحٍ أخرى".

وأكمل: "لدينا الكثير من التناغم بين صفوف الفريق، والجميع يعمل معاً، بينما تجد في الفرق الكبيرة الأخرى أقساماً متعددة مختلفة تنمو بشكل كبير للغاية".

وتابع: "في بعض الأحيان، يواجهون صعوبات كبيرة في الاتفاق على الاتجاه الذي يجب اتباعه نظراً لأنّ أحد الأقسام يرغب باعتماد وجهة معينة لأنه يمثّل قسم الانسيابية، أو غيرها".

واسترسل: "قد يصبح ذلك تحدياً ضمن الفرق الكبيرة".

واختتم: "لديها – الفرق الكبيرة – القوة لمواجهة التحديات، لكنني أشعر أنّ هناك بعض القوة كذلك للفرق الصغيرة في كونها وحدة مترابطة يعمل فيها الجميع معاً".

فورمولا 1 - المقال التالي
ماسا: شوماخر وألونسو وهاميلتون أفضل من واجهتهم

المقال السابق

ماسا: شوماخر وألونسو وهاميلتون أفضل من واجهتهم

المقال التالي

هورنر: معدل تحديث محرك مرسيدس "مثير للإحباط"

هورنر: معدل تحديث محرك مرسيدس "مثير للإحباط"
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة