ماغنوسن: ألونسو منزعج من تفوّق هاس على فريقه مكلارين

المشاركات
التعليقات
ماغنوسن: ألونسو منزعج من تفوّق هاس على فريقه مكلارين
Andrew van Leeuwen
كتب: Andrew van Leeuwen
24-03-2018

أوضح كيفن ماغنوسن بأنّ تصريحات فرناندو ألونسو الأخيرة التي أشار من خلالها بأنّ سيارة هاس هي نسخة عن سيارة فيراري 2017، نابعة من الإحباط الذي يعتريه نتيجة هزيمة فريقه من قبل أحد أصغر الفرق على شبكة الانطلاق.

رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس

قال ألونسو يوم أمس الجمعة بأنّ سيارة هاس هي بمثابة نسخة من سيارة فيراري العام الماضي في إشارةٍ منه إلى التعاون التقني بين الفريقَين، وهو السبب وراء تفوّق الحظيرة الأمريكية في بداية موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وسينطلق السائق الدنماركي من المركز الخامس خلال الجولة الافتتاحية على حلبة ألبرت بارك الأسترالية، إذ استغلّ هذه الفرصة للردّ على ألونسو الذي سيبدأ سباقه من المركز العاشر.

"ألونسو منزعج من تواجدنا أمامه" قال ماغنوسن، مُضيفًا "أتساءَل لماذا؟ كنتُ سائقًا في مكلارين، إذ تسابقت لصالحهم وأعلم الموارد التي يملكونها".

وأضاف "بالمقارنة مع فريقنا فإنّ الوضح مُحبط. أنا فخورٌ ومبهورٌ حقًا بالفريق. لدينا سيارة تنافسية على هذه الحلبة إذ نمتلك رابع أسرع سيارة على شبكة الانطلاق هذا الأسبوع".

وأكمل "فريقنا هو الأصغر بين الفرق الأخرى، وإن لم يكن كذلك، فهو أحد الفرق التي تمتلك أقلّ الميزانيات والأشخاص والموارد. على الرغم من ذلك لدينا رابع أسرع سيارة على هذه الحلبة خلال التجارب التأهيلية".

وتابع قائلاً "هذا أمرٌ مثيرٌ للإعجاب وأنا معجبٌ بذلك".

دفاع شتاينر وغروجان

من جانبه وفي مقابلةٍ مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" ردّ مدير فريق هاس غونتر شتاينر على تصريحات ألونسو بالقول "لديهم رأيهم الخاص. إنهم لا يمتلكون جميع المعطيات، إذ يجب عليك أن تعرف ما تتحدث عنه قبل أن تُقدم على الكلام".

وأضاف "لديهم رأيهم الخاص والجميع أحرار في إبداء آرائهم. ولكن لديّ رأيي الشخصيّ كذلك".

أمّا السائق الآخر في الفريق رومان غروجان فأوضح وجهة نظره قائلاً "نحن نستخدم نفس علب التروس وأنظمة التعليق، إذ يعلم الجميع بأنّ هذه الأنظمة تحدّد كثيرًا من مزايا السيارة لذلك سيكون هناك أوجه تشابه بالتأكيد".

وأضاف "لكننا نقوم بتصنيع سيارتنا الخاصة إذ وفي حال كنا الفريق الرديف لفيراري لكنّا إلى جانبهم خلال التصفيات".

واختتم "ما قيل ليس صحيحًا وليس جيدًا بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في الفريق والذين قاموا بتصميم سيارة في.أف-18".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الموقع حلبة ملبورن
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب Andrew van Leeuwen
نوع المقالة أخبار عاجلة