ماغنوسن: أشعر بأني محظوظ لعدم تأهّلي للقسم الثالث من التصفيات

المشاركات
التعليقات
ماغنوسن: أشعر بأني محظوظ لعدم تأهّلي للقسم الثالث من التصفيات
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
14-04-2018

يشعر سائق فريق هاس كيفن ماغنوسن بأنه محظوظٌ لعدم تأهّله إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية لسباق جائزة الصين الكبرى إذ يملك خيار استخدام نوعية الإطارات التي يُريدها للسباق.

كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس

سيتوجّب على السائقين العشرة الأوائل باستثناء ثنائي فيراري ومرسيدس استخدام إطارات "ألترا سوفت" في بداية السباق وهو ما سيضطرهم على الأرجح بحسب ماغنوسن إلى إجراء وقفتي صيانة، فيما سيكون بإمكان السائقين الآخرين الذين سيستخدمون الإطارات اللّينة "سوفت"إجراء وقفة صيانة واحدة.

وبناءً على ذلك، يعتقد ماغنوسن بأنه يملك أفضلية على حساب السائقين الذين تأهّلوا أمامه على حلبة شنغهاي.

وقال "لم أتمكّن من التأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية ولكني لا أعتقد بأني قليل الحظّ. أحرزت مركزًا لا بأس به إذ بذلت قصارى جهدي ولكني لم أقم بلفة خروج مثالية في مناسبتَين كما أنّ لفتي لم تكن جيدة للغاية لذلك أحرزت المركز الـ11".

وأضاف "علينا الآن التفكير في ما سنقوم بفعله خلال السباق بسبب إطارات ألترا سوفت والمعاناة التي سيُواجهها السائقون الذين سيستخدمونها. أشعر بصراحة بأني محظوظٌ بعض الشيء".

وتابع قائلاً "آمل أن يصبّ ذلك في صالحنا. ولكن من الممكن أن أكون مخطئًا. إذا صمدت إطارات ألترا سوفت لـ 16 أو 18 لفة حينها سيتمكن السائقون في الأمام من إجراء وقفة صيانة واحدة، ولكنه من المرجح للغاية قيامك بتوقف واحد مع استخدامك للإطارات اللّينة. وبالتالي أنت ستحصل على الأفضلية إذا اضطر السائقون الآخرون للتوقف مرتين".

وعندما سُئِل إن كان المركز الـ11 يُعتبر أفضل من المركز السادس الذي حققه في الجولة الماضية في البحرين، ردّ الدنماركي قائلاً "في حال توجّب على السائقين الذين يستخدمون إطارات ألترا سوفت القيام بوقفتي صيانة. ولكن إذا تمكنوا من القيام بوقفة واحدة حينها لن تحصل على أفضلية. ولكن إذا توقفوا مرتين ستكون الأفضلية كبيرة لصالحك".

واختتم "سأتفاجأ إن قام أحد السائقين خارج العشرة الأوائل باستخدام إطارات ألترا سوفت. ولا أعتقد بأنّ أحدًا سيقوم باستخدام الإطارات المتوسطة كذلك في البداية".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة