فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

الفورمولا واحد ستعيد التفكير في تصميم بعض المناطق لحلبة هوكنهايم

المشاركات
التعليقات
الفورمولا واحد ستعيد التفكير في تصميم بعض المناطق لحلبة هوكنهايم
10-08-2019

قال مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد أنّه سيعمد على الأرجح إلى إعادة التفكير في تصميم "شريط الدراغ" على حلبة هوكنهايم إن عادت إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد.

تسبّب سطح القسم الخارجي من المنعطفات الأخيرة على حلبة هوكنهايم في الكثير من الجدل في سباق هذا العام عندما فقد عددٌ من السائقين – من بينهم شارل لوكلير، ونيكو هلكنبرغ، ولويس هاميلتون – السيطرة على سياراتهم في الأمطار واصطدموا بالجدار.

وقال لوكلير مباشرة بعد السباق أنّ وجود سطحٍ ضعيف التماسك بذلك الشكل "غير مقبول"، بينما نقل هلكنبرغ إحباطه من خلال محادثة خاصة بينه وبين ماسي قبيل جائزة المجر الكبرى.

وفي حين أنّ ماسي قال بعد سباق هوكنهايم أنّه لم يرَ مشكلة كبيرة في تلك المنطقة، إلّا أنّه عاد للقول بعد محادثته مع هلكنبرغ أنّه يعتقد بأنّه سيكون من الصواب البحث عن حلٍ بديل في المستقبل.

"تحدّثت إلى هلكنبرغ وسأبقي على فحوى تلك المحادثة بيننا، لكنّ ذلك أمرٌ سندرسه مجدّدًا إن عدنا إلى هوكنهايم" قال ماسي، وأضاف: "سنُلقي نظرة ونرى إن كانت هناك أشياء أخرى للقيام بها".

ثمّ تابع: "كانت تلك التركيبة الأبسط على الأرجح في تلك المرحلة. إنّها أحد الجوانب التي تشبه الحفف. تبقى بعيدًا عنها إلى حدٍ ما في بعض المناطق، لكنّني أتفهّم الأمر عندما تتهاطل الأمطار".

وأكمل: "تحدّثت أنا ونيكو وكانت محادثة مثمرة جدًا. لكنّها كانت محادثة ثنائيّة لسبب معيّن".

اقرأ أيضاً:

ويتفهّم ماسي وجود خطٍ رفيع يفصل بين معاقبة مكوّنات الخروج عن المسار للأخطاء، لكن يجب على الجانب الآخر عدم وضع السائقين في أوضاع خطرة لأخطاء بسيطة نسبيًا.

وكان هلكنبرغ منزعجًا على وجه الخصوص لأنّه شعر بأن التعرض لحادثة كان عقوبة أكبر بكثير للخطأ الصغير الذي ارتكبه عبر الخروج قليلًا عن المسار.

وقال ماسي: "هذه عمليّة موازنة متواصلة وستتواصل إلى الأبد".

وأضاف: "مرّت بتقلّباتها وستواصل ذلك، وهي جزء من الرياضة التي نعشقها. لا أعتقد بأنّ هناك قياسًا واحدًا يتناسب مع الجميع. ذلك هو موقعنا في الوقت الحاضر وسنواصل التطوّر بأفضل طريقة ممكنة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فيتيل: فيراري "بعيدة جداً" عن طموح الهيمنة على السباقات

المقال السابق

فيتيل: فيراري "بعيدة جداً" عن طموح الهيمنة على السباقات

المقال التالي

الفورمولا واحد تعمل بشكلٍ مكثّف على الوقود الاصطناعي

الفورمولا واحد تعمل بشكلٍ مكثّف على الوقود الاصطناعي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1