فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً

ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد منفتحٌ على تغيير قوانين التسابق لموسم 2020

المشاركات
التعليقات
ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد منفتحٌ على تغيير قوانين التسابق لموسم 2020
25-06-2019

قال مايكل ماسي مدير سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ فكرة إعادة صياغة قوانين التسابق لموسم 2020 مطروحة في حال شعر السائقون والفرق بأنّ ذلك سيكون أمرٌ جيّد.

أطلق الجدل الذي أحاط بعقوبة الثواني الخمس التي تلقّاها سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة كندا الكبرى لعودته إلى الحلبة بطريقة غير آمنة وإجباره لويس هاميلتون على الخروج عن المسار سيلًا من المُطالبات بإعادة التفكير في كيفيّة التعامل مع هكذا حوادث في الفورمولا واحد.

ويشعر العديدون أنّ الفورمولا واحد مُقنّنة أكثر من اللازم وأنّ العرض يُدمّر نتيجة عدم قدرة السائقين على التسابق بشكلٍ محتدمٍ أو أنّهم سيُجازفون بتلقّي عقوبة.

ويُعتقد بأنّ جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى "جي بي دي إيه" قد عقدت اجتماعًا مُطوّلًا على هامش جائزة فرنسا الكبرى للتباحث في الوضع، وهناك بعض المعلومات على أنّها ستدرس الطرق التي يُمكن من خلالها تحسين القوانين الرياضيّة الدوليّة لـ "فيا" من أجل توفير المزيد من الحريّة.

وقابل ماسي السائقين في بول ريكار ضمن الاجتماع التقليدي، لكنّه أوضح أنّه بالرغم من أنّ جدل جولة كندا أدّى إلى التطرّق إلى مسائل مهمّة، إلّا أنّه يعتقد بأنّه سيكون من الخطأ التسرّع في إجراء أيّة تغييرات لهذا الموسم.

لكنّه لم يستبعد في المقابل إمكانيّة إجراء التغييرات للموسم المقبل في حال اعتُبر بأنّه يُمكن تحسين الوضع.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان تأويل قوانين العودة إلى المسار قد تغيّرت بعد كندا، أجاب ماسي: "نتعامل مع القوانين بالذات الطريقة بالضبط".

وأضاف: "أرى أنّ لدينا كتيّب قوانين هنا، وكتيّب القوانين هو الذي لدينا لموسم 2019 بأكمله. لا أعتقد بأنّه سيكون من الحكمة في أيّ رياضة إجراء تغيير وسط العام".

وأردف: "لكن هل يُعدّ ذلك أمرًا يُمكنك إلقاء نظرة عليه، مثل أيّ كتيّب قوانين؟ بالتأكيد. أعتقد بأنّنا نتقدّم بشكلٍ متواصل مع كلّ شيء".

وبناءً على التشريعات الحاليّة لـ "فيا"، فإنّ أيّ تغيير للقوانين الرياضيّة للفورمولا واحد لموسم 2020 سيتطلّب الآن دعمًا بإجماع كلّ الفرق في هذه المرحلة.

كما قد يكون من الصعب التوصّل إلى تعديلات على القوانين الرياضيّة الدوليّة بالنظر إلى حاجتها لتغطية جميع فئات التسابق ولا يُمكن أن تقتصر فقط على الفورمولا واحد.

وقال ماسي: "أعتقد بأنّ كلّ الفرق تتّفق مع ذلك، لا يختلف الأمر عن أيّ مجموعة قوانين أخرى. لكن هناك أيضاً القوانين الرياضيّة الدوليّة التي تتضمّن أحكامًا تُستخدم لتشكيل قانون سلوك القيادة. لذلك إجراءاته الخاصة ولا يقتصر على الفورمولا واحد، بل يشمل الرياضة بأكملها".

وأردف: "لكنّ ذلك أمرٌ سننظر فيه معًا وبشكلٍ مشترك".

وقال ماسي أنّه من المرجّح أن تُطرح المسألة في الاجتماع المقبل لمجموعة العمل الرياضيّة للفورمولا واحد.

المقال التالي
بادي لوي يتنحى رسمياً عن منصبه في ويليامز

المقال السابق

بادي لوي يتنحى رسمياً عن منصبه في ويليامز

المقال التالي

ريكاردو: السطح الجديد لحلبة بول ريكار منع رينو من استغلال كامل أداء التحديثات

ريكاردو: السطح الجديد لحلبة بول ريكار منع رينو من استغلال كامل أداء التحديثات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1