فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

ماسي لا يفهم سبب تذمّر بيريز بخصوص عقوبته في سباق فرنسا

المشاركات
التعليقات
ماسي لا يفهم سبب تذمّر بيريز بخصوص عقوبته في سباق فرنسا
25-06-2019

قال مايكل ماسي مدير سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد أنّه لا يفهم سبب تذمّر سيرجيو بيريز خلال جائزة فرنسا الكبرى بسبب العقوبة التي تلقّاها إثر كسبه لعدّة مراكز من خلال اختصاره المنعطف، وذلك كون السائقين أنفسهم حثّوا "فيا" على أن تكون أكثر صرامة بخصوص تلك المسألة.

حصل بيريز على عقوبة 5 ثوانٍ في بول ريكار بعد أن كسب عدّة مراكز إثر عبوره من منطقة الخروج الآمن بجانب المنعطفين الثالث والرابع في اللفّة الافتتاحيّة من السباق.

وعبّر المكسيكي عن انزعاجه كونه عبر إلى جانب علامة حدود المسار وفق ما تفرضه القوانين.

لكنّ "فيا" لم تكن سعيدة بعودة بيريز إلى الحلبة أمام سيارات كانت أمامه عندما دخل المنعطف، ما أدّى إلى اعتبارهم أنّه كسب أفضليّة دائمة.

وأوضح ماسي ضمن المذكّرة التي أرسلها إلى الفرق قبل جائزة فرنسا الكبرى أنّه حتّى لو عبر السائق بجانب علامة حدود المسار، فإنّ "عليه العودة إلى الحلبة عندما يكون من الآمن القيام بذلك ومن دون كسب أفضليّة دائمة".

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول ما حدث، قال ماسي أنّه على إثر جائزة موناكو الكبرى فإنّ السائقين طالبوا "فيا" بمعاقبة أيّ سائقٍ يكسب مراكز بتلك الطريقة.

وقال ماسي: "عندما يعود أحدٌ إلى الحلبة فعليه أوّلًا العودة بشكلٍ آمن وثانيًا عليه عدم كسب أفضليّة دائمة".

وأضاف: "بالنظر إلى مقاطع الفيديو من على السيارة على وجه الخصوص، عندما تنظر إلى فيديو سيارة لانس سترول الذي كان خلفه مباشرة، فقد أغلق سيرجيو مكابحه واختار التوجّه إلى اليسار وتجاوز العلامة وعاد إلى الحلبة أمام أليكسندر ألبون وكيفن ماغنوسن".

وأكمل: "كان ذلك جزءًا من المحادثة التي خضناها في اجتماع السائقين إثر جولة موناكو، حيث طلب السائقون أن يكونوا خلف السائق الذي دخلوا المنعطف خلفه بشكل فعلي".

وأوضح ماسي أنّه لم يتمّ توجيه أيّة تعليمات لبيريز لإرجاع المراكز كون السائقين طلبوا أنّه في حال كسب أحدهم بعض المراكز، فلا يتمّ إعلامهم بالمشاكل التي حدثت إلّا في المنعطف الأوّل.

وقال حيال ذلك: "كانت محادثة مفتوحة معهم في كندا وقالوا جميعًا: تحتاج لرسم خطٍ في مكانٍ ما وحالما نخرج من المنعطف الأوّل، فإنّنا سنقبل بالقرار أيًا كان".

وقال ماسي أنّ الطريقة الوحيدة التي كان يُمكن لبيريز تفادي العقوبة من خلالها كانت لو سارع بإرجاع المراكز طوعًا.

وقال بخصوص ذلك: "لو اختار سيرجيو الخروج من المنعطف السادس والتراجع خلف السيارتَين، فأعتقد بأنّنا كنّا لننظر في الأمر ونقول أنّه أضعف نفسه في الحقيقة".

المقال التالي
ريكاردو: السطح الجديد لحلبة بول ريكار منع رينو من استغلال كامل أداء التحديثات

المقال السابق

ريكاردو: السطح الجديد لحلبة بول ريكار منع رينو من استغلال كامل أداء التحديثات

المقال التالي

الضغط من أجل العودة لإطارات 2018 مستمر بالرغم من الدعم المحدود

الضغط من أجل العودة لإطارات 2018 مستمر بالرغم من الدعم المحدود
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى