ماسا ينضمّ إلى ركب المشاركين في سباق الأبطال

انضمّ البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق ويليام للفورمولا واحد إلى التشكيلة المشاركة في نسخة 2017 من سباق الأبطال الذي سيقام في ميامي مطلع العام المقبل.

سيشارك صاحب الـ 35 عاماً في الحدث بعد إتمامه لـ 14 موسماً في الفورمولا واحد، يأتي ذلك بعد أن أعلن عن اعتزاله من البطولة في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم.

ويُشتهر ماسا الفائز بـ 11 جائزة أكبرى بخسارته للقب بطولة السائقين موسم 2008 بفارق نقطة يتيمة.

وسبق للبرازيلي أن شارك في ثلاث نسخٍ سابقة من سباق الأبطال، إذ تشارك مع توني كنعان في 2004، قبل أن يجاور نيلسون بيكيه الإبن في 2005 و2015.

وقال ماسا: "إنّه لمن دواعي سروري أن أشارك في سباق الأبطال مرّة أخرى هذا العام".

وأضاف: "الحدث يُمثّل تحدياً كبيراً وإنّها لفكرة رائعة أن يُقام سباق بين أفضل السائقين من بين جميع فئات التسابق. أتطلّع قدماً لمقابلة أصدقائي القدامى ومواطني توني كنعان".

وتابع: "في 2004 في باريس شكّلنا ثنائياً جيّداً للغاية، تغلّب هو على سيباستيان لوب وتغلّبت أنا على مايكل شوماخر إلى أن حصل كلانا على عقوبتين لتلامسنا مع الحواجز كثيراً...".

ويُعدّ ماسا ثاني سائقٍ حاليٍ في الفورمولا واحد يتمّ تأكيد مشاركته في الحدث، إذ سينضمّ إلى بطل العالم أربع مرّات سيباستيان فيتيل.

وقال فريدريك جونسون مدير سباق الأبطال: "نحن مسرورون بانضمام ماسا إلينا في سباق الأبطال في ميامي. تسابق على أعلى مستوى لأكثر من 15 موسماً ويستحقّ أن يستمتع خلال آخر سباقاته قبيل اعتزاله الفورمولا واحد في وقتٍ لاحقٍ من هذا الموسم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , سلاسل متعددة
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة