ماسا يكشف بأنّ رايكونن مُتأثّر بالضغط السلبي في فيراري

ماسا يكشف بأنّ رايكونن مُتأثّر بالضغط السلبي في فيراري


طلب السائق البرازيلي فيليبي ماسا من زميله السابق كيمي رايكونن الإسترخاء وعدم الشعور بالضغط حيال مُستقبله على الرُغم من الشائعات العديدة التي بدأت تتحدث عن إهتمام فيراري بسائقين آخرين للعام المُقبل.

وينتهي عقد رايكونن مع فيراري نهاية الموسم الجاري إذ يملك خيارًا للبقاء في صفوف القلعة الحمراء لعام 2016، إلّا إنّ سباقيه الأخرين في كندا والنمسا دفعا بفيراري الى فتح الباب حول هويّة السائق الثاني للموسم المُقبل.

وقال ماسا بأنّ رايكونن بحاجة الى الإستراخاء وإظهار موهبته قبيل سباق جائزة بريطانيا الكُبرى التي من المُمكن أن تكون مصيريّة بالنسبة للسائق الفنلندي، لا سيما وإنّ وسائل الإعلام الإيطاليّة كشفت بأنّ فيراري ستتخذ قرارها نهاية الشهر الجاري.

"ليس من الجيد التواجد في هذا الموقف" قال ماسا، مُضيفًا "واحدة من المشاكل التي يُعاني منها رايكونن موجودة هُنا [يُشير الى الرأس]. ليس من السهل حقًا التواجد في هذا الموقف".

وأكمل "من المُؤكّد بأنه يُعاني من الضغط أكثر من الأشياء الأخرى. يقول الجميع بأنه رجل الجليد، ولكنه ليس كذلك حقًا. إنه مُعرّض للضغط كالآخرين وقد يبدو ذلك جليًّا بالنظر الى بعض النتائج".

وإستطرد قائلاً "يجب على رايكونن الإسترخاء وتقديم أقصى ما لديه. من الواضح بأنه يتمتّع بموهبة كبيرة وهو قادر على تقديم أكثر بكثير ممّا يُقدمّه حاليًّا والجميع يعرف ذلك".

وأوضح ماسا الذي إنتقل الى فريق ويليامز العام الماضي بأنّ إهتمام وسائل الإعلام يجعل الحياة صعبة في فيراري.

وقال "أنت تحصل على دعم الفريق بكُلّ تأكيد. ولكن الأمر ليس مُرتبط بالفريق وحده. فيراري هي شركة كبيرة، لذلك أنت أمام وسائل الإعلام في كُلّ يوم. وفي بعض الأحيان هذا لا يُساعد السائق".

وأكمل "ولكننا نعلم جميعًا بأنّ فيراري هي فيراري إذ يُعتبر الفريق واحدًا من أكبر وأشهر الفرق بالفورمولا واحد، لذلك من البديهي أن تكون تحت ضغطٍ أكبر مُقارنةً بالفرق الأخرى".

وتابع شارحًا وجهة نظره بالقول "لقد شعرتُ بالكثير من الضغط في اللّحظات الصعبة، إذ أنت بحاجة الى القيام ببعض التغييرات من أجل الإسترخاء وهذا ما فعلته إذ كنتُ سعيدًا لذهابي الى المكان الصحيح. لقد تغيّرت الأمور بشكل أفضل بالنسبة لي".

من جهته أكّد رايكونن بأنه لا يعلم أيّ شيء جديد حيال مُستقبله.

وقال "لا أعلم. لا أعلم أيّ شيء أكثر من الذي تعرفونه. سنُحاول القيام بالمزيد من السباقات الجيدة. السباق الأخير كان صعبًا ولكن هذا جزء من اللّعبة في بعض الأحيان".

وإختتم "سأعلم في مرحلةٍ ما ماذا سيحدث. هُناك دائمًا الكثير من التكهنات لبدء العام ودائمًا نفس القصص، وبالتالي هذا الأمر لا يُشكّل مُفاجأةً لي".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق فيراري, فيليبي ماسا, كيمي رايكونن