ماسا يقبل عرضاً للقيادة في صفوف ويليامز لموسم 2017

قبل فيليبي ماسا عرضاً للعودة إلى بطولة العالم للفورمولا واحد في الموسم المقبل مع فريق ويليامز، يأتي ذلك ضمن صفقة تمهّد الطريق أمام انتقال فالتيري بوتاس إلى مرسيدس.

بالرغم من أنّ العقود النهائيّة لم يتمّ توقيعها بعد، إلّا أنّ موقعنا «موتورسبورت.كوم» علم أنّ ماسا قرّر العدول عن قرار اعتزاله.

وكان البرازيلي قد أعلن هذا العام أنّ سباق جائزة أبوظبي الكبرى سيكون الأخير له في الفورمولا واحد.

لكن مع سعي مرسيدس للحصول على توقيع بوتاس لتعويض بطل العالم المعتزل نيكو روزبرغ، وافق ماسا الآن على البقاء مع ويليامز لموسمٍ إضافيٍ على الأقل من أجل مساعدة الفريق في عامٍ ستشهد فيه البطولة تغييرات جذريّة على القوانين من شأنها منح السائقين ذوي الخبرة بعض الأفضليّة.

وكان الفريق قد تعاقد مع صاحب الـ 18 عاماً لانس سترول كأحد سائقيه لموسم 2017، وكان المدير التقني المغادر بات سيموندز قد قال في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر أنّ بقاء بوتاس سيكون مهماً للغاية.

ونتيجة لقرار ماسا الأخير، فقد بات الطريقة ممهّداً أمام مرسيدس للتعاقد مع بوتاس، الذي يُعتبر المرشّح الأساسي لتعويض روزبرغ.

وكانت مرسيدس قد أوضحت أنّ القرار بشأن هويّة زميل لويس هاميلتون لن تُعرف قبل شهر يناير/كانون الثاني، في وقتٍ قال فيه نيكي لاودا أنّ المحادثات بدت "صعبة".

واعترفت السهام الفضيّة أنّها فوجئت على حين غرّة بقرار روزبرغ وأنّها تريد التوصّل إلى قرارٍ بخصوص تشكيلتها في أسرع وقتٍ ممكن.

كما قالت كلير ويليامز نائب مدير فريق ويليامز أنّ الحظيرة البريطانيّة لن تسمح لبوتاس بالمغادرة إلّا في حال تمكّنت من إيجاد بديلٍ مناسب، ليقوم بتعليم سترول إلى جانب اعتماده في الأحداث الترويجيّة مع الرعاة الرئيسيين.

وقالت البريطانيّة: "في حال سمحنا لبوتاس بالمغادرة، فلن نقوم بذلك إلّا في حال حصلنا على سائقٍ ذي خبرة وأداءٍ قويٍ، سائقٌ مثل ماسا على سبيل المثال".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
قائمة الفرق مرسيدس , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة