ماسا يُعلن اعتزاله الفورمولا واحد نهاية موسم 2017

أعلن البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق ويليامز اعتزاله بطولة العالم للفورمولا واحد للمرّة الثانية نهاية موسم 2017.

غادر ماسا، الذي شارك في 267 جائزة كبرى، الفورمولا واحد نهاية العام الماضي قبل أن يعود إلى صفوف فريق ويليامز لتعويض فالتيري بوتاس المنتقل إلى مرسيدس.

وسجّل البرازيلي 36 نقطة هذا الموسم، ليكون رصيده أقلّ بأربع نقاطٍ من زميله لانس سترول، وكان حريصًا على البقاء للموسم الـ 16 في الفئة الملكة لكن فقط مع فريق ويليامز.

لكنّ الحظيرة البريطانيّة لم تكن في عجلة من أمرها للإعلان عن هويّة زميل سترول في العام المقبل، حيث يُعتبر روبرت كوبتسا، وبول دي ريستا السائق الاحتياطي للفريق، وباسكال فيرلاين وماسا المرشّحين للتنافس على المقعد المتاح.

وقال البرازيلي أنّه كان حريصًا على معرفة قرار الفريق قبل سباق موطنه في البرازيل نهاية الأسبوع المقبل، حيث ازدادت تصريحاته حيال ذلك في الفترة الأخيرة.

وشكّك ماسا في قدرات كوبتسا ودي ريستا وجدوى اختبارهما لسيارة الفريق من موسم 2014.

ويُعتقد أنّ البرازيلي تراجع إلى آخر ترتيب قائمة المرشّحين لفريق ويليامز، حيث بات كوبتسا ودي ريستا أبرز المُتنافسَين لنيل المقعد في العام المقبل.

واتّخذ ماسا قراره بالإعلان عن اعتزاله عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي بيانٍ نشره الفريق، قال ماسا: "كما يعلم الجميع بعد إعلان اعتزالي الفورمولا واحد العام الماضي، وافقت على العودة هذا الموسم لمساعدة فريق ويليامز عندما اتّصل بي".

وأضاف: "تمتّعت الآن بأربعة أعوامٍ رائعة مع الفريق، لكنّ مسيرتي في الفورمولا واحد ستصل إلى نهايتها أخيرًا هذا الموسم".

وتابع: "سأحظى بالكثير من الذكريات الرائعة أثناء تحضيري لآخر سباقَين لي في البرازيل وأبوظبي، وبالرغم من أنّهما سيكونان عاطفيّين، إلّا أنّني أتطلّع قدمًا لإكمال الموسم بشكلٍ رائع والتحضير لفصلٍ جديد من مسيرتي".

من جانبها قالت كلير ويليامز نائب مدير الفريق: "أودّ شكر فيليبي على كلّ ما قام به لصالح الفريق على مدار الأعوام الأربعة الماضية".

وتابعت: "نحن ممتنّون له على وجه الخصوص لموافقته على تأجيل اعتزاله الفورمولا واحد لعام بعد انضمام بوتاس إلى مرسيدس، وهو ما أثبت عمق العلاقة التي بنيناها خلال فترة عملنا معًا".

وأردفت: "نُقدّر أنّه لم يكن قرار العودة سهلًا بالنسبة إليه بعد أن خاض وداعًا عاطفيًا نهاية العام الماضي".

وأكملت: "بالنيابة عن السير فرانك وكلّ أعضاء الفريق، نتمنّى الأفضل لماسا في مستقبله".

وخلال مسيرته التي امتدّت لـ 15 موسمًا في الفورمولا واحد، حقّق ماسا 11 انتصارًا و41 منصّة تتويج و16 قطب انطلاقٍ أوّل، كما أكمل موسم 2008 وصيفًا للويس هاميلتون.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة