ماسا يعترف بفشل استراتيجية فريق ويليامز في البحرين

لم يتمكن فيليبي ماسا من إخفاء إحباطه بعد اعتماد فريقه ويليامز استراتيجية خاطئة خلال سباق جائزة البحرين الكبرى الذي شهد تراجع البرازيلي من المركز الثاني خلال اللفة الأولى إلى الثامن مع انتهاء السباق.

ماسا، الذي اعتمد الجناح الأمامي والأنف القصير الجديدين منذ صباح يوم السبت، ركّز جهوده على استعمال الإطارات المتوسطة "ميديوم" حيث لم يجرِ سوى توقفين اثنين.

إذ قال البرازيلي: "لقد كنت مسروراً للغاية بعد المنعطف الأول، حيث نجحت في التقدم من المركز السابع إلى الثاني، لكن خيبة أملي كانت كبيرة للغاية حين أنهيت في المركز الثامن".

وأكمل: "لم تنجح استراتيجيتنا بالتأكيد: أن نعتمد توقفين اثنين مقارنة بجميع الفرق الأخرى".

وأضاف: "لقد خاب أملي، كان من المفترض أن نسجل المزيد من النقاط في هذا السباق، وأن نتعلم المزيد حول الجناح الأمامي الجديد. أعتقد أنني لم أتمكن من تحقيق أيّ من هذين الهدفين، لكننا سجلنا قليلاً من النقاط".

وتابع: "أعتقد أن السباق على الإطارات المتوسطة كان مخيباً للأمل مقارنة مع الفرق الأخرى. القسم الأول كان جيداً، أما الباقي فلم يكن كذلك".

كما نفى ماسا بالمقابل أن يكون النقص في الإطارات اللينة هو ما أجبر الفريق على اعتماد المتوسطة.

حيث قال: "في الحقيقة، كانت لدينا إطارات جديدة، استخدمناها فقط خلال لفة التحمية ولم نستعملها كثيراً بصراحة. لقد كان ذلك خطأ في الاستراتيجية التي لم تسرْ جيداً".

وحين سئل إن كان الجناح الأمامي سيستعمل في جائزة الصين الكبرى المقبلة، أجاب: "آمل ذلك، كما آمل أن تكون البيانات التي جمعناها كافية للمهندسين، إذ من المهم اختيار الإعدادات المناسبة للجولة التالية".

واختتم: "آمل أن نتمكن من الفهم الأفضل كي نكون أقوياء خلال السباق القادم، مع استراتيجية أفضل كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين فيليبي ماسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة